رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

في حادث قطار المرازيق| شفاء 18 مصابا و6 بالرعاية .. والنائب العام يأمر بالتحفظ على الصندوق الأسود

في حادث قطار المرازيق| شفاء 18 مصابا و6 بالرعاية .. والنائب العام يأمر بالتحفظ على الصندوق الأسود

أخبار مصر

حادث قطار البدرشين

في حادث قطار المرازيق| شفاء 18 مصابا و6 بالرعاية .. والنائب العام يأمر بالتحفظ على الصندوق الأسود

متابعات - فادي الصاوي 13 يوليو 2018 21:04

بلغت الحصيلة النهائية لمصابي حادث انقلاب  القطار رقم ٩٨٦ المتجه إلى قنا بمنطقة المرازيق بالبدرشين محافظة الجيزة ، ظهر اليوم الجمعة 58 مواطنا،  6 حالات فى الرعاية المركزة يعانون من ارتجاج بالمخ.

 

فيما خرج 18 منهم بعد تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء. ويتوقع المسئولون بوزارة الصحة خروج ما يقرب من 20 إلى 25 مصاب غدا السبت بعد تحسنهم .

 

 ووجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتقديم كافة الخدمات الطبية للمصابين والرعاية اللازمة لهم ولذويهم.

 

 ونقل 28 مصابا من موقع الحادث إلى مستشفى الهرم،  و7 مصابين إلى مستشفى البدرشين، و23 مصابا إلى مستشفى الحوامدية، تم تحويل 2 منهم إلى مستشفى معهد ناصر، و21 حالة إلى مستشفى العجوزة، 3 منهم فى الرعاية المركزة.

 

 وخلال زيارتها لمستشفى العجوزة وجهت وزيرة الصحة بنقل 3 من المصابين إلى مستشفى معهد ناصر ليكونوا مع أبنائهم المحجوزين بمستشفى معهد ناصر.

 

 وبدورها فتح النيابة الإدارية تحقيقا عاجلا  فى الحادث، على أن تعرض نتائج التحقيقات على المستشارة أماني الرفاعي رئيس النيابة الإدارية للتصرف.

 

 ومن جانبه أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام، بيانا استكمالا للتحقيقات التى تجريها النيابة العامة، وانتقل فريق من أعضاء نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار المحامى العام الأول إلى مستشفى الهرم لسؤال المصابين، والاستماع إلى شهاداتهم عن سبب وكيفية وقوع الحادث .

 

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق بالتحفظ على موقع الحادث والصندوق الأسود الموجود بالقطار، وتشكيل لجنة هندسية من المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة تكون مهمتها الانتقال إلى موقع الحادث، للوقوف على أسباب وقوع الحادث وكيفية حدوثه وإعداد تقرير فى هذا الشأن .

 

كما أمر النائب العام باستدعاء المسئولين بهيئة السكة الحديد لسؤالهم، وسرعة استكمال التحقيقات والانتهاء منها لامكان تحديد المسئوليات الجنائية والإدارية فى هذا الحادث.

 

حادث قطار البدرشين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان