رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| مصر في 48 ساعة .. انقلاب قطارين وحريق بـ3 مصانع

فيديو| مصر في 48 ساعة .. انقلاب قطارين وحريق بـ3 مصانع

أخبار مصر

أكثر من حادثة تشهدها مصر في يومين

فيديو| مصر في 48 ساعة .. انقلاب قطارين وحريق بـ3 مصانع

فادي الصاوي 13 يوليو 2018 20:05

شهدت مصر على مدار  اليومين الماضيين 5 حوادث متفرقة ، حادثتين انقلاب قطار، الأولى بمترو أنفاق المرج، والثانية  بقطار القاهرة قنا بالقرب المرازيق بدرشين، و3 حرائق  الأولى في مصنع للبتروكيماويات تابع للقوات المسلحة، والثاني فى مصنع أدوية شهير بأكتوبر ، وأما الحريق الثالث فشب بمصنع بلاستيك بالقليوبية.

 

قطار  البدرشين

ففي ظهر اليوم الجمعة انقلبت عربة الباور الأخيرة في القطار  المكيف رقم 986 ومعها 4 عربات أخرى بمؤخرة القطار أثناء دخوله لحوش محطة قرية المرازيق التابعة لمركز البدرشين، بسبب خطأ في التحويلة.

 

وحالت كثافة أشجار النخيل دون سقوط العربات بالركاب أثناء ميل القطار من على السكة وخروجه عن القضبان، كذلك فإن بطء القطار أثناء التحويلة كان سببا في نجاة الركاب من كارثة محققة.

 

و على الفور دفعت هيئة الإسعاف بـ 35 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث ، وبلغ عدد المصابين 55 شخصًا، جرى نقلهم إلى مستشفيات الهرم والبدرشين والحوامدية والعجوزة، دون سقوط أي وفيات.

 

ومن جانبه وجه رئيس هيئة السكة الحديد بانتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة لمكان الحادث، ووصل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إلى موقع الحادث وتفقد برج إشارات محطة المرازيق في البدرشين.

 

والقت مباحث جنوب الجيزة بقيادة العميد حسن عليوة والمقدم هاني عكاشة القبض على سائق القطار وعامل التحويلة، لمناقشتهما في ملابسات الحادث.

 

 مترو المرج

أما حادث الانقلاب الثاني فوقع يوم الأربعاء، حيث شهدت محطة مترو المرج الخط الأول، خروج عربات المترو عن مساره على القضبان، ما تسبب في توقف حركة مسار القطارات الخاصة بالخط الأول.

 

ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات أو فيات، حيث أنقذت العناية الإلهية مترو الأنفاق من كارثة خاصة أن القطار الأساسي كان متوقفا بالسكة الرئيسية ويحمل الركاب وينتظر دخول القطار المنكوب إلى السكة الاحتياطي للتحرك برحلته.

 

وشكل الوزير النقل لجنة هندسية، وكشفت المعاينة المبدئية أن الحادث كان نتيجة فتح التحويلة أثناء دخول القطار على السكة الاحتياطية مما أدى إلى دخول نصف القطار على السكة الاحتياطية والباقي خرج من على القضبان وانحشر ما بين الرصيف والسور وتوقف قبل أن يصل إلى القطار المتوقف على السكة الأساسية استعدادا للتحرك بالركاب، وأشارت اللجنة إلى احتمالية وجود عملية تخريبية.

 

 

مصنع أكتوبر

 واليوم شب حريق هائل داخل مصنع أدوية شهير فى المنطقة الصناعية اﻷولى بمدينة 6 أكتوبر، ودفعت قوات الحماية المدنية  بـ15 سيارة إطفاء  للسيطرة على الحريق ومنع امتداد ألسنة اللهب إلى المبانى دون إصابات.

 

وفرضت الأجهزة الأمنية كوردونا أمنيا لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات وتم إخماد الحريق وجرت مرحلة التبريد لمنع تجدد النيران، أخطرت النيابة التى أمرت بانتداب المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق.

 

مصنع البلاستيك

الحريق الآخر وقع بمصنع البلاستيك بمنطقة باسوس بالقناطر الخيرية، حيث تلقى اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية إخطارا بالواقعة، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لسرعة السيطرة على الحريق، فيما انتقلت القيادات التنفيذية والأمنية والمحلية بتوجيهات من اللواء محمود عشماوى لموقع الحريق .

 

ووجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الحادث حيث تم الدفع ب بعدد 5 سيارات إطفاء وعدد 3 لوادر من الوحدة المحلية و تم السيطرة علي الحريق  الذى اسفر عن اشتعال أحدى السيارات دون خسائر في الأرواح.

 

مصنع البتروكيماويات

وبمساء أمس الخميس تداول ناشطون صورا على مواقع التواصل الاجتماعي لألسنة نيران هزت منطقة شرق القاهرة نتيجة حريق بأحد مخازن الوقود في مصنع للبتروكيماويات خارج مطار القاهرة الدولي، ما أسفر عن إصابة اثني عشر شخصا .

 

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة فى بيان رسمي له «نظراً لارتفاع درجة حرارة الجو حدث انفجار في إحدى مخازن البتروكيماويات التابعة لشركة هليوبلس للصناعات الكيماوية، وتم دفع عربات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق ومحاصرته».

 

وبدوره أكد وزير الطيران المدني المصري ، أن حركة الملاحة الجوية في مطار القاهرة لم تتأثر بالحريق وان المطار آمن بشكل تام.

حادث قطار البدرشين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان