رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصابو حادث قطار البدرشين يروون لحظات الرعب والموت

مصابو حادث قطار البدرشين يروون لحظات الرعب والموت

أخبار مصر

مصابو حادث قطار البدرشين

مصابو حادث قطار البدرشين يروون لحظات الرعب والموت

منى حسن 13 يوليو 2018 17:44

شهدت منطقة البدرشين بالجيزة، ظهر اليوم الجمعة، حادثا مفجعا بانقلاب 3 عربات من قطار 986 مكيف "القاهرة - قنا"، أسفر عن إصابة 55 مواطنا، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

 

ورصدت "مصر العربية"، روايات بعض الركاب الناجين من تلك الحادثة، ومدى الرعب والفزع الذين تعرضوا له خلال تلك الساعة.

 

وقال محمود عبد الله أحد ركاب القطار ، أنه هو والركاب فوجئوا أثناء وجود القطار داخل مزلقان المرازيق باهتزاز القطار بشدة ثم انقلبت 5 عربات من القطار.

 

ووافقه الرأي سيد عبد الستار أحد الناجين من حادث انقلاب القطار، حيث قال إن القطار دخل تحويلة خاطئة بالمزلقان بكامل سرعته مما أسفر عن انقلابه.

 

وأشار عبد الستار إلى أنه تمكن بمساعدة عدد من الركاب من إنقاذ 3 أطفال ثم قاموا بكسر زجاج القطار والقفز منه إلى القضبان.

 

وقال محمد حمدي، أحد ركاب القطار : "  شاهدنا  الموت أمام أعيننا وسط بكاء وعويل السيدات، الحمد لله ربنا ستر".

 

وأعلنت وزارة الصحة، أن عدد المصابين فى حادث قطار المرازيق وصل إلى 55 مصابًا.

 

وأضافت وزارة الصحة فى بيان لها اليوم الجمعة، أنه يوجد 25 سيارة إسعاف موجودة بموقع الحادث، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفيات الهرم، والحوامدية، والبدرشين.

 

وكانت 3 عربات قد انقلبت من قطار القاهرة قنا بالقرب من قرية البدرشين، وأشارت بعض المصادر داخل هيئة السكك الحديد إلى أن القطار كان في خط التخزين وأن التحويلة الخاطئة سبب انقلابه.

 

وترددت أنباء عن توقف حركة القطارات على خط سكك حديد الوجه القبلي لحين رفع آثار الحادث، إلا أن اللواء أسامة حسني شمعة، نائب محافظ الجيزة، أكد استمرار حركة القطارات على الخط "القاهرة - السد العالي"، رغم حادث انقلاب القطار ، موضحا أن القطار يقف في حارة التخزين.

 

 وجه رئيس هيئة السكة الحديد بانتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة لمكان الحادث، ودفعت قوات الحماية المدنية بفرق الإنقاذ البري لموقع انقلاب القطار.

 

كما انتقلت عدد من القيادات الأمنية بقيادة اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب، مدير المباحث إلى موقع الحادث، والقت مباحث جنوب الجيزة بقيادة العميد حسن عليوة والمقدم هاني عكاشة القبض على سائق القطار وعامل التحويلة، لمناقشتهما في ملابسات الحادث.

 

حادث قطار البدرشين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان