رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو وصور| حادث قطار البدرشين.. متابعة لحظة بلحظة

فيديو وصور| حادث قطار البدرشين.. متابعة لحظة بلحظة

أخبار مصر

حادث قطار البدرشين

فيديو وصور| حادث قطار البدرشين.. متابعة لحظة بلحظة

وكالات - أحمد الشاعر 13 يوليو 2018 17:35

شهدت قرية المرازيق التابعة لمركز البدرشين، بالجيزة وقوع حادث انقلاب قطار 986 مكيف والمتجه إلى قنا، فيما هرول الأهالي لمحاولة نجدة المصابين، وإسعافهم.

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية والإسعاف، إلى مكان الحادث، لنقل المصابين إلى المستشفى.

 

ووجه المهندس سيد سالم بانتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة، كما توجه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل،  إلى موقع الحادث.

 

واستقبلت مستشفى العجوزة 28 مصابًا، فيما انتقل نحو 21 آخرين إلى مستشفى الهرم.

 

 

 

قال الدكتور خالد مخلوف مدير عام مستشفى الهرم، أنه وصل إلى المستشفى 21 حالة من مصابى حادث قطار المرازيق، منهم حالة مصاب يعانى من ارتجاج بالمخ وغيبوبة ودخل الرعاية المركزة ، وهناك 20 حالة أخرى تم دخولهم إلى المستشفى بالقسم الداخلي.

 

من جانبه، قال أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن أعداد المصابين وصلوا إلى 55 حالة في حادث خروج 4 عربات من قطار القاهرة – قنا بمحطة المرازيق بالبدرشين.

 

وأضاف الأنصاري، في تصريحات تليفزيونية، أن الحالات بين بسيطة ومتوسطة وجميع الحالات مستقرة وتم إجلاء جميع الحالات الآن من موقع الحادث، ولكن مازالت توجد 3 سيارات إسعاف لحين رفع حطام عربات القطار.

 

 

وأوضح رئيس هيئة الإسعاف، أنه تم الدفع بـ 35 سيارة إسعاف في موقع حادث قطار المرازيق بالبدرشين، مشيرا إلى أنه تم توزيع المصابين في المستشفيات القريبة من محيط الحادث منهم الهرم والعجوزة بعد الإسعافات الأولية.

 

وأشار إلى أن جميع الحالات مستقرة والفرق الطبية متواجدة بكل التخصصات في المستشفيات، لافتا إلى أن وزيرة الصحة في طريقها الآن إلي مستشفى الهرم لمتابعة حالات المصابين.

 

وانقلب القطار، بعد خروج 4 عربات عن القضبان بمحطة "المرازيق"، بمدينة البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، كما انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وهرعت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ البري إلى هناك.

 

وانتقل اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، واللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة إلى مكان الحادث.

 

 

وعززت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإشراف اللواء عصام سعد، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مستشفى الجيزة، من تواجد الخدمات المرورية من أوناش وضباط وأفراد وسيارات دفع رباعي، وسيارات باتش باجي، بمحيط الشوارع المؤدية الي المستشفيات القريبة من حادث سقوط ثلاث عربات من قطار 986 مكيف "القاهرة- قنا"، بحوش محطة المرازيق، بمدينة البدرشين، التابعة لمحافظة الجيزة، لتسهيل وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفيات، لنقل المصابين.

 

وكانت الهيئة القومية للسكة الحديد، أعلنت سقوط ثلاث عربات من قطار 986 مكيف القاهرة قنا، بحوش محطة المرازيق خط القاهرة السد العالي.

 

وكلفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فرق الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة بالتواجد في موقع حادث قطار المرازيق، لتقديم الخدمات المطلوبة، كما انتقلت فرق الإغاثة إلى أماكن المصابين بالمستشفيات بمستشفى العجوزة ومستشفى الهرم ومتابعة كافة الحالات حسب إحصائيات وزارة الصحة وتقديم الخدمة العاجلة ودراسة الحالات لتقديم التعويضات للحالات المستحقة.

 

ووجهت غادة والي الهلال الأحمر المصري بتقديم كافة الدعم الفني وتفعيل الربط مع هيئة الإسعاف المصرية لتوفير احتياجات المصابين من أكياس الدم.

 

 

حادث قطار البدرشين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان