رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. وزير القوى العاملة يتبنى تدريب الشباب على صناعة الزجاج

بالصور..  وزير القوى العاملة يتبنى تدريب الشباب على صناعة الزجاج

أخبار مصر

وزير القوى العاملة يتبنى تدريب الشباب على صناعة الزجاج

بالصور.. وزير القوى العاملة يتبنى تدريب الشباب على صناعة الزجاج

دعاء احمد 12 يوليو 2018 13:02

تبنت وزارة القوى العاملة العاملة تديب عدد من الشباب على صناعة الزجاج المعشق بهدف تصديره الى الخارج بسبب الشهرة الواسعه لهذا الفن بالخارج

 

وجاء تبنى الوزارة للفكرة بعد ان عرضها عليه الاعلامى اسامة كمال مقدم برنامج مساء dmc حيث سيتم التعاون بين البرنامج والوزير فى تدريب الشباب حيث التقى الوزير بعدد من  الشباب والاعلامى اسامة كمال بديوان الوزارة لتوقيع المبادرة

 

أكد وزير القوى العاملة فى بيان صحفى ان من الضرورى الاهتمام بالصناعات التي اندثرت أو قَارَبَتْ على الانْدِثَار، مشيرا إلي أن الوزارة سوف تتبني هذه الصناعات كمحاولةٍ لإعادةِ إحيائِهَا مرة  أخرى لارتباطِهَا الوثيق بتُراثِنَا الثقافي والشعبي.

 

وأوضح أنه من هذه الصناعات صناعة الزجاج المُعَشَّق، التي أوشكت على الاندثار بسببِ قلَّةِ مُحترفيها حاليًا، مُشيرًا إلى أنَّ الوزارة ستعمل على إعادةِ إحياءِ هذه الحرفة ومحاولةِ نشرِهَا في ربوعِ الوطن عن طريقِ مراكز التدريب التابعةِ للوزارة والموجودة في جميعِ المحافظات.

 

واشار الوزير الى ان نجاح المبادرة  سيفتح بابًا جديدًا للتصدير، وليس فتح بابًا للسوقِ المحلية فقط، وذلك عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يساعد على خلقِ جوٍ من المنافسة، ويترتبُ عليهِ رواجًا للسلعةِ المُخرجة من هذه الصنعة داخليًا وخارجيًا ، وهو ما يساعد في نهضةِ الاقتصادِ القومي، وتقديم صورة مصر بتاريخها العظيم للعالم عن طريق حرفة شعبية بسيطة.

 

وأشار إلي أنه في ظل البروتوكولات الموقعة بين الوزارة والجامعات، سيعمل على ربطِ العمليةِ التعليميةِ الخاصة بهذه الصنعة والتي يتلقاها الطالب في الجامعة، بالعمليةِ التدريبية أو العملية عن طريقِ مراكزِ التدريب التابعة للوزارة، فيتعلم الطالب الجزء العملي الخاص بدراسته داخل مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة القوى العاملة، وهو ما يساعدُ على تطويرِ الفكرة وسرعةِ إنضاجِهَا بإخراجِ حرفيين أكْفَاء، تحولوا من كونِهِم متدربين إلى حرفيينَ ومُدَرِّبِينَ مَهَرَة.

 

واختتم  الوزير قائلا: إن الإنسان فكرة، مؤكدًا ضرورة إيمان كل شخصٍ بفكرتهِ كما يقولُ الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا "كل شيء فكرة.. إذا آمنت بفكرتك تستطيع عمل المستحيل".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان