رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| طريق العريش ـ القنطرة «مصيدة للموت».. ومسؤول: «متهالك وتم ترقيعه فقط»

بالصور| طريق العريش ـ القنطرة «مصيدة للموت».. ومسؤول: «متهالك وتم ترقيعه فقط»

أخبار مصر

مواطنون يشكون من كثرة الحوادث على طريق العريش ـ القنطرة

أهالي سيناء يستغيثون: «الحوادث بتزيد عليه كل يوم»

بالصور| طريق العريش ـ القنطرة «مصيدة للموت».. ومسؤول: «متهالك وتم ترقيعه فقط»

إسلام محمود 11 يوليو 2018 23:07

اشتكى أهالي محافظة شمال سيناء من تهالك الطريق الدولي "العريش-القنطرة"، مطالبين بسرعة وجود حلول والعمل على إنشاء حارتين إضافيتين لتصبح أربع حارات بدلاً من اثنتين لتتناسب ومكانته كونه طريقًا دوليًا يربط بين غزة وشرق مصر بسيناء وبقية محافظات الجمهورية.


ووصف مواطنون الطريق بـ "مصيدة الموت" للسيارات التي تمر عليه، نتيجة التدهور الشديد الذي يشهده ووجود حفر وتكسير بمناطق عديدة منه وخاصة بمناطق التلول و6 أكتوبر وبالوظة الواقعة بنطاق مركز ومدينة بئر العبد.

 

المهندس أحمد سالم قال لـ "مصر العربية": "إن طريق العريش الدولي الذي يربط شمال سيناء بالمحافظات الأخرى تحول من طريق آمن يمر عليه المواطنون بسلام إلى مصيدة للموت، تكثر به الحوادث بسبب سوء حالة الطريق وافتقاره إلى الخدمات الأساسية، وأصبح يشكل خطرا شديدا لكافة السيارات التي تمر من خلاله.



وأشار المواطن عبد السلام عمار إلى تزايد نسبة الحوادث على طريق العريش القنطرة الدولي في الفترة الأخيرة، بسبب وجود تلك الحفر الكبيرة التي تتسبب في وقوع الحوادث وانقلاب السيارات، علاوة على افتقار المنطقة إلى خدمات الإضاءة والسلامة على طول الطريق الدولي الحيوي والهام.


وبحسب ما قاله أحمد نصر الله، سائق سيارة أجره، فإن إطارات السيارات تتضرر وتتعرض للتدمير بسبب تدهور الطريق دون وضع حلول جذرية سريعة من قبل مجلس مدينة بئر العبد والمسئولين بالمحافظة.
 


وأوضح أن السائقين تقدموا بشكاوى لمحافظ شمال سيناء ولرئيس مجلس مدينة بئر العبد للعمل على في حل مشكلات طريق العريش الدولي، الا ان ما يتم من عمليات ترقيع تساهم في زيادة نسبة تدهوره لتكسر تلك الرقع الأسفلتيه بعد أيام من وضعها على الطريق بصورة سريعة


المواطن سليمان ربيع أحد سكان مدينة العريش، أكد على سوء الطريق الدولى ووجود حفر كبيرة ومطبات كادت أن تنهى حياته، مشيرا إلى أنه كان في طريقة عودته إلى مدينة العريش ولم يكن يعلم بوجود تلك الحفر وفوجئ بها أمامه، قائلا: "لولا ستر الله لأصبحنا أمواتا بعد انفجار وتمزق إطارين من إطارات السيارة".


وقال محمد سامى، أحد السائقين: "بحسب خبرتي في السير على الطريق، هناك عيوب في الطبقة الأسفلتية أدت لوجود تلك الحفر والمطبات"، مشيرا إلى أنه يوجد الكثير من حالات انقلاب السيارات ووقوع الحوادث المختلفة بالتحديد في أوقات الليل بسبب انعدام الرؤية في تلك المنطقة وافتقارها إلى وجود إرشادات وخدمات.


من جانبه، قال النائب رمضان سرحان عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، إنه تقدم بمذكرة عاجلة لوزير النقل، بسبب كثرة الشكاوى من قبل الأهالي.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية لمعاينة الطريق، وبالفعل جاءت اللجنة وعاينت الطريق بالكامل في الاتجاهين، ورصدت جميع حالة التردى بالطريق، وتم بالفعل "ترقيع الطريق" إلا أنها عادت مرة أخرى لتوقع عشرات الحوادث المرورية وتوقع العديد من الضحايا. بحسب تعبيره.
 


ويعد الطريق الدولى "العريش-القنطرة" والذي يبلغ طوله 120 كيلو متر هو شريان الحياة لمحافظة شمال سيناء، حيث يقطع الطريق عشرات القرى التابعة لمركز ومدينة بئر العبد، ويصل ما بين مدن العريش وبئر العبد والقنطرة شرق والرابط الوحيد بين شمال سيناء ببقية محافظات الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان