رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إحالة 50 إماما وعاملا بأوقاف الإسكندرية للتحقيق

إحالة 50 إماما وعاملا بأوقاف الإسكندرية للتحقيق

أحال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم،  50 من الأئمة ومقيمى الشعائر والمؤذنين والعمال بمساجد إدارة أوقاف الجمرك، إلى التحقيق، وذلك لتقصيريهم فى عملهم وتخلف البعض عن الحضور  أثناء مرور لجان المكتب الفنى لوكيل الوزارة.

 

وأشار "العجمى"، في تصريحات له اليوم، إلى أنه وجه تحذير شديد اللهجة إلى جميع العاملين بأنه لن يتسامح مع أى مقصر أياً كان موقعه، وسيتم تكثيف الحملات التفتيشية على جميع المساجد والزوايا خلال الأيام القادمة مع معاقبة المقصرين فى عملهم بأقصى درجات العقاب لأن الوقت الراهن لايحتمل التراخى أو التكاسل من أى فرد.

 

كان رجال المكتب الفنى لوكيل الوزارة برئاسة الشيخ السيد الأحمر مدير عام المكتب الفنى، قاموا بحملة تفتيشية مكبرة على مساجد إدارة أوقاف الجمرك بعد تعليمات من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بمتابعة جميع المساجد والزوايا ورفع تقرير فورى أسبوعى إلى الوزارة بما تم إنجازه على أرض الواقع مع مكافأة المتميزين ومعاقبة المقصرين.

 

و أشار "العجمي"، إلى أنه تبين أثناء مرور لجان المكتب الفنى لوكيل الوزارة تخلف عدد كبير من الأئمة ومقيمى الشعائر والمؤذنين والعمال عن الحضور  خلال المرور عليهم، وفتح البعض الآخر من المساجد بمعرفة الأهالى مما يعد مخالفة صارخة لتعليمات الوزارة بعدم ترك مفاتيح المساجد أو الزوايا مع الأهالى وان تقام جميع الشعائر بمعرفة أبناء الأوقاف.

 

كما رصدت اللجان ظاهرة نوم بعض المواطنين بالمساجد مما يخالف تعليمات الوزارة بأن بيوت الله للعبادة فقط وليست للنوم وتشغيل المرواح والتكيفات واستغلالها بشكل خاطئ مما يكبد الدولة أموالاً طائلة فى فواتير الكهرباء ويعد باباً للاسراف ويتنافى مع توجه الوزارة إلى ترشيد الاستهلاك.

 

وقرر "العجمى"، تعميم تعليمات الوزارة بشأن فتح وغلق المساجد والزوايا قبل الصلاة بنصف ساعة وغلقها عقب انتهاء الصلاة بنصف ساعة وكذلك فتح دورات المياه الملحقة بالمساجد وخاصة التى تقع فى مواجهة شواطئ البحر قبل الصلاة بنصف ساعة وغلقها عقب إنتهاء الصلاة بنصف ساعة وعدم السماح لرواد الشواطئ من الدخول للاستحمام أو الدخول بالشرط أو بشكل سيء إلى بيوت الله فالمساجد والزوايا أمانة فى أعناقنا أمام الله.

 

ووجه "العجمي"، الشيخ محمد أبو زيد مدير عام إدارة أوقاف الجمرك إلى تكثيف المرور على جميع المساجد والزوايا بالإدارة مع إزالة المخالفات التى رصدتها لجان المكتب الفنى لوكيل الوزارة وبخاصة بمنطقة ميدان المساجد والتى تعد واجهة الإسكندرية مع عرض مذكرة تفصيلية بإجراء حركة تنقلات بين الأئمة والعاملين بالإدارة لتنشيط العمل الدعوى وللصالح العام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان