رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نظام الثانوية الجديد.. توحيد علمي «رياضة وعلوم» يشعل غضب أولياء الأمور

نظام الثانوية الجديد.. توحيد علمي «رياضة وعلوم»  يشعل غضب أولياء الأمور

أخبار مصر

أولياء الأمور- أرشيفية

مؤكدين: التجربة تم تطبيقها سابقا وفشلت

نظام الثانوية الجديد.. توحيد علمي «رياضة وعلوم» يشعل غضب أولياء الأمور

مصطفى محمد 10 يوليو 2018 13:20

سادت حالة من الغضب العارم التي اجتاحت صفوف أولياء أمور طلاب الثانوية العامة الجديدة المزعم تطبيقها في سبتمبر المقبل، بسبب إلغاء تشعيب علمي علوم ورياضة وتوحيد الشعبة العلمية في الثانوية.

 

وعبر عدد كبير من أولياء الأمور عن رفضهم لنظام إلغاء الشعبتين في الثانوية العامة الجديدة، علي مجموعات التواصل الاجتماعي الخاصة بأولياء الأمور منها مجموعة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم علي الفيس بوك.

 

وأوضح أولياء الأمور سبب رفضهم لتوحيد الشعبة العلمية قائلين: "مش كويس طبعا لأن غالبية الطلبه اللى بيدخلو علوم مش بيحبو الرياضة، وهربانين منها، وكذلك اللى بيدخل رياضه هربان من الأحياء".

 

فيما رحب  عدد قليل من أولياء الأمور بقرار إلغاء التشعيب، معتبرينه فرصة جيدة للطالب فى دراسة جميع مواد العلوم التى علي سبيل الثقافة، وبالنسبة للميول فستظهر عند درجات الطالب فى كل مادة وسيلتحق بالجامعه بناء على أعلى الدرجات التى تبين ميول الطالب للشئ الذي يفضله.

 

وقالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أولياء الأمور الرافضين إلغاء التشعيب يرون أن ميول الطالب لابد أن تؤخذ فى الاعتبار ولا يمكن إجبار الطالب علي مذاكرة الرياضة وهو غير راغب فيها.

 

وأضافت أنه فى المقابل لا يمكن إجبار الطالب على مذاكرة العلوم وهو لا يرغبها، قائلة :" كل طالب حر فيما يرغب، كما أن المناهج كبيرة وصعبة جدا، والتجربة تم تطبيقها سابقا وفشلت".

 

وأكد عبير، أن أولياء الأمور يرفضون إلزام وإجبار الطالب علي مذاكرة مواد شعبتي العلمي علوم والعلمي رياضة، معتبرين أن ذلك سيتسبب في ظلم وإرهاق كبير يقع على الطالب وأسرته، إضافة إلى صعوبة المناهج وقصر الفترة الزمنية للعام الدراسي.

 

وقالت مها مراد ولي أمر: " لية الطالب يضيع الوقت فى مذاكرة حاجات هو مش بيحبها ولا بيقدر يفهمها، وبدل ما يركز على اللى بيحبه يضيع الوقت فى محاولة الفهم وهذا يقلل درجات كثيرة وقد يتحطم نفسياً، وهذا بخلاف مضاعفات الدروس الخصوصية".


 

وفي سياق متصل، اشتكى عدد من أولياء الأمور من امتداد المواد فى نظام الثانوية الجديد التراكمية، خاصة أن المناهج كبيرة وترهق الطلاب طوال العام قائلين :" الدفعة الأولى التى ستطبق عليها الثانوية التراكمية مش فئران تجارب ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان