رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليس لأداء الشعائر.. انطلاق الفوج الأول من عمالة موسم الحج

ليس لأداء الشعائر.. انطلاق الفوج الأول من عمالة موسم الحج

أخبار مصر

وزارة القوى العاملة

ليس لأداء الشعائر.. انطلاق الفوج الأول من عمالة موسم الحج

دعاء أحمد 09 يوليو 2018 18:03

غادر، اليوم الاثنين، الفوج الأول من عمال موسم الحج، ويضم 160 عاملًا للعمل بمطار الملك عبد العزيز الجوي بجدة، براتب يومي 40 ريالًا لمدة 3 شهور.

 

جاء ذلك بحضور وزير القوى العاملة، محمد سعفان، الذي حرص على توديع 160 عاملا يمثلون الفوج الأول من عمالة موسم الحج، متفقدًا الأتوبيسات التي ستنقلهم إلى الميناء البحري، تمهيدًا لدخولهم أراضي المملكة، موجهًا جميع العمال المسافرين بتأدية العمل بكفاءة والتزام ، والحرص على خدمة ضيوف الرحمن، وتمثيل مصر تمثيلًا مشرفًا.

 

كما وجه الوزير جميع العمالة بالتواصل المباشر مع المستشار العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة حال حدوث أى مشكلة لأى عامل منهم على أرض المملكة.

 

أصدر "سعفان"، توجيهاته لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية ، بالتواصل مع الشركات العاملة في موسم الحج لمتابعة أوضاع العمالة المصرية المتعاقدة للعمل لخدمة الحجيج، وذلك بعد سفر أول فوج ويشمل160 عاملًا للعمل بالموسم بمهنة عامل لمدة 3 أشهر بمطار الملك عبد العزيز الدولى بجدة، وميناء جدة البحرى، ومطار الأمير محمد الشمالية (الصالة الجنوبية) بالمملكة العربية السعودية براتب شهرى 1200 ريال.

 

وتلقى الوزير تقريرًا من المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان، أشار فيه إلي أن قام بزيارة النقابة العامة للسيارات بمدينة مكة المكرمة للتعرف علي الإجراءات المستقبلية خلال موسم الحج علي الوظائف المطروحة خلال الموسم، فضلا عن تعليمات وزارة الحج والعمرة، وعدد الشركات المتقدمة للعمل في خدمة الحجاج.

 

وقال : إنه تم عقد اجتماعًا مع أسامة ملأ مسئول التوظيف بالنقابة الذي أكد أن الدور الرئيسي للنقابة هو تنظيم وتقديم الدعم الفني للشركات، مشددا علي أن العمالة المصرية تتميز بسهولة التواصل مع ضيوف الرحمن، فضلا عن التفاني والجدية في العمل وتحدي باهتمام خاص من المسئولين السعوديين.

 

وأوضح أن 27 شركة تقدمت للعمل هذا الموسم، وتطلب عمالة من مختلف الجنسيات وأنه ليس لدية حصر للشركات التي تطلب عمالة مصرية، مؤكدا ضرورة التزام العامل بالشركة المتعاقد معها للعمل وليس الحج، والانتظام في العمل حتي انتهاء الموسم وفقا لاحتياجات العمل.

 

ووجه أعضاء مكتب التمثيل العمالي الشكر لمسئولي النقابة علي تعاونهم، وأكدوا التزام النقابة بالحفاظ علي حقوق العمالة المصرية، وأنه حال عدم قيام الشركات بصرف مستحقات العامل تقومو النقابة بصرفها ثم العودة علي الشركة بالإجراءات القانونية المنظمة لمثل هذا الحالات.

 

وكانت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أصدرت قرار بعدم حج العمالة الموسمية "العمال والسائقين"، التي يتم استقدامها للعمل خلال موسم الحج، لأنها للعمل فقط وليس الحج تحت مسمي عمالة موسمية، وفرض عقوبات علي الشركات المخالفة نتيجة عدم تنفيذ عمالها لهذا القرار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان