رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد انقطاع مياه الشرب لشهور.. قرى المنيا «عطشانة»

بعد انقطاع مياه الشرب لشهور.. قرى المنيا «عطشانة»

أخبار مصر

انقطاع مياه الشرب

بعد انقطاع مياه الشرب لشهور.. قرى المنيا «عطشانة»

أحمد المصري 09 يوليو 2018 15:22

تُعاني الكثير من قرى محافظة المنيا من الإنقطاع المستمر لمياه الشرب والذي استمر لأكثر من شهرين داخل بعض القرى، ولم يقف الأمر عند ذلك بل انتقلت إلى المدن وضربت أحياء العاصمة بانقطاعها لساعات طويلة .

 

كانت عاصمة المحافظة وهي مدينة المنيا آخر ما شهد أزمة انقطاع مياه الشرب  الأحد الماضي، بعد أن انقطعت المياه عن المدينة بشكل كامل واستمرت لساعات طويلة حتى فجر الاثنين.

 

وفوجئ سكان أحياء شلبي والمصاص وطه السبع وأبوهلال وكدوان وشاهين والخشابة وأرض سلطان، وأحياء وسط وجنوب وشمال مدينة المنيا بانقطاع المياه عنهم منذ عصر الأحد، ما تسبب في حالة من الإرتباك بين السكان.

 

وقال مصدر في شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المنيا، إن الشركة دفعت بأطقمها الفنية والعمال والمهندسين لأصلاح العطل، ومن المقرر أن تعود المياه اليوم عقب إصلاح العطل، كما دفعت بسيارات مياه تابعه لها لسد احتياجات المواطنين خاصة بالأحياء الشعبية.

 

وداخل قرى المحافظة فحدث ولا حرج، حيث يُعاني أهالي قرى شبيب الشرقية، شبيب الغربية، سيد السقام، عبد الله السقام، أنور مسعود، سعد محمود، الكوم الأحمر الجملة، ويونس صميدة، وعسير، والشامخ سلطان، أبو هيبة، ويوسف عبد النبي، من عدم وصول المياه لها لأكثر من شهرين؛ بسبب تعطل محول كهربائي خاص بطلمبات رفع المياه الخاصة بمحطة قرية الجملة التي تخدم القرية والقرى الأخرى.

 

وداخل مركز سمالوط، يُعاني أهالي عزب الحضارة، وحسن إبراهيم، وغيضان، والبصير، من انقطاع مياه الشرب عنهم منذ أكثر من شهرين، إذ قال سيد ذكريا أحد أهالي قرية البصير  إنه وبسبب عدم صول مياه الشرب إلى القرية يلجأ الأهالي إلى مياه الطلمبات الحبشية الغير صالحة للاستخدام لاختلاطها بمياه الصرف الصحي.

 

وأضاف الأهالي ومنهم عبدالستار عبد النبي، أحد أهلي عزبة حسن إبراهين، إنهم أرسلوا العديد من الاستغاثات والشكاوى إلى المسئولين بسبب انقطاع مياه الشرب دون جدوى، مؤكدا أن الحل يكمن في تغير خط المياه من 4 إلى 6 بوصة وتغيير مواسير الاسبستس القديمة لتهالكها.

 

وقال النائب "مجدي ملك" عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سمالوط، إن حل المشكلة سيكون بتنفيذ المحطة الجديدة التي تمت الموافقةعليها من وزارة الري بتمويل من التعاون الدولي، على سحب كمية من مياه البحر اليوسفي لتخدم جميع قرى غرب مركز سمالوط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان