رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عميد طب الأزهر لــ«مصر العربية»: نقل طوارئ مستشفى الحسين للشيخ زايد

عميد طب الأزهر لــ«مصر العربية»: نقل طوارئ مستشفى الحسين للشيخ زايد

أخبار مصر

أحمد سليم عميد كلية طب الأزهر،

عميد طب الأزهر لــ«مصر العربية»: نقل طوارئ مستشفى الحسين للشيخ زايد

فادي الصاوي 08 يوليو 2018 16:20

زار الدكتور أحمد سليم، عميد كلية طب الأزهر، مستشفى الحسين اليوم للوقوف على آخر تطورات الحريق التي نشب بالأمس.


وقال سليم لـ"مصر العربية"، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا صباح اليوم الأحد من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تخبره فيه استعداد مستشفى الشيخ زايد لاستقبال طوارئ مستشفى الحسين والحالات الحرجة، وذلك لمنع قائمة الانتظار لحين عودة العمل بالمستشفى بكامل طاقتها.


وأشاد عميد طب الأزهر، بالدور الذى قام به كافة العاملين بمستشفى الحسين بالأمس، لإنقاذ المرضى ونقلهم لمستشفيات بديلة دون حدوث وفيات أو إصابات، لافتًا إلى نقل 105 حالات إلى مستشفى باب الشعرية، وحالة لمستشفى الفاطمية، وحالتين بالمنيرة 7 حالات لمستشفى الزهراء.

 

ومن جانبه زار الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، المرضى الذين نقلوا بالأمس لتلقي العلاج في مستشفيات الزهراء الجامعى، وباب الشعرية، والمنيرة العام القاهرة الفاطمية للاطمئنان علي الخدمات الصحية المقدمة لهم بعد نقلهم من مستشفى الحسين الجامعي إثر الحريق الذي حدث أمس.


وشدد المحرصاوي على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمرضي، معلنًا تشكيل لجنة فنية من كلية الهندسة بجامعة الأزهر للوقوف على صلاحية المبنى الذي حدث به الحريق أمس بمستشفي الحسين.

 

وأضاف أن الجامعة في انتظار التقرير النهائي للنيابة العامة للوقوف علي أسباب الحادث، مؤكدًا اعتزامه اتخاذ إجراءات رادعة في حالة ثبوت أي تقصير من أي شخص، مؤكدًا أنه لا تستر علي فساد أو تقصير.


وأوضح أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يقدم كل الدعم اللازم للمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة الأزهر من خلال بيت الزكاة المصري لاستمرار تقديم الخدمة المجانية للمرضي، وآخرها توفير دعم لتطوير الرعاية المركزة بمستشفى الحسين الجامعي بتكلفة 60 مليون جنيه، يتكفل بها بيت الزكاة والصدقات المصري علاوة علي توفير المستلزمات اللازمة للمرضى لاستمرار تقديم الخدمات الطبية بشكل يليق بالمريض المصري.


وفور اندلاع الحريق انتقل الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات وجميع قيادات كلية الطب إضافة إلى إدارة مستشفى الحسين الجامعى إلى موقع الحريق بناء على توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب .

 


كما وجه الإمام الأكبر، بفتح تحقيق عاجل لمعرفة أسباب الحريق ومحاسبة المسئولين حسب نتيجة التحقيقات.


وأمر شيخ الأزهر بفتح جميع مستشفيات الأزهر أمام المرضى، وتوجيه جميع سيارات الإسعاف التابعة لمستشفيات الأزهر ومشيخة الأزهر إلى مستشفى الحسين لنقل المرضى إلى المستشفيات البديلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان