رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كيف يمكنك حساب سعر صك الأضحية هذا العام؟

كيف يمكنك حساب سعر صك الأضحية هذا العام؟

منى حسن 08 يوليو 2018 14:30

يقبل عدد كبير من المواطنين على "صك الاضحية" لأنها تمثل بديلاً أرخص من تحمل تكلفة شراء الأضحية بالكامل، حيث يساهم الشخص مع آخرين في تحمل شراء الأضحية، كما أنها توفر عليهم عناء الذبح وتوصيل اللحوم لمستحقيها من الفقراء خلال أيام العيد.
 

وتعد نسبة الارتفاع في صكوك الأضحية هذا العام أقل كثيرًا من ارتفاع أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة، وهو ما انعكس أيضا على أسعار الأضاحي هذا العام.
 

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في مؤتمر صحفي أمس السبت، توافر صكوك الأضحية بالبنك المركزي والأهلي ومصر، وتبلغ قيمة الصك الواحد 1500 جنيه.

 

ويتم تحديد ثمن صك الأضحية  طبقا لأسعار اللحوم كل عام، حيث يشترك في الأَضحية  سبعة أفراد، طبقا للفتوى الصادرة من دار الإفتاء المصرية، حول هذا الشأن.

 

وبحساب ثمن صك الأضحية بـ1500 جنيه في 7 أفراد، يكون الناتج 10 آلاف وخمسمائة جنيه، وهو أقل بكثير من ثمن العجل الحي.

 

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أمس، إن الوزارة تعاقدت على 200 طن لحوم بالتعاون مع وزير التموين استعدادا لعيد الأضحى المبارك، مضيفا أنه تم إعلان أرقام حساب بنك مصر والبنك المركزي للتعاون معنا في ذلك المشروع، وطبعنا 100 ألف صك وقيمة الصك 1500 جنيه.

وعن أماكن تواجد الصكوك أوضح "جمعة" أنها ستتوفر في فروع بنك مصر والبنك الأهلي وحساب البنك المركزي ومديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية والمساجد الكبرى، وجميع الحسابات ستحول إلى حساب موحد تخضع للمراقبة الحكومية ويتم التعاقد من خلال وزارة التموين والذبح بالطريقة الشرعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان