رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

 (صور) ساحة قلعة قايتباي بالإسكندرية في قبضة البلطجية.. ولا عزاء للمتنزهين

 (صور) ساحة قلعة قايتباي بالإسكندرية في قبضة البلطجية.. ولا عزاء للمتنزهين

أخبار مصر

ساحة قلعة قايتباي بالإسكندرية

مواطنون: فين المحافظة والأمن؟

 (صور) ساحة قلعة قايتباي بالإسكندرية في قبضة البلطجية.. ولا عزاء للمتنزهين

حازم مصطفى 06 يوليو 2018 20:39

تعتبر قلعة قايتباي التاريخية والساحة الخارجية الملحقة بها بمنطقة بحري، وسط الإسكندرية، من أهم مناطق الجذب السياحي والتنزه لمواطني المدينة الساحلية، وخاصة من البسطاء الباحثين عن "فسحة"، بأسعار معقولة، مع موجة الغلاء التي ضربت مختلف المناطق السياحية الأخرى وخاصة الشواطئ وتقلص عدد المجانية منها.

 

 

وبعد تخصيص الغالبية العظمى من شواطئ البحر لمستأجرين، بحيث أصبح الدخول إليها بتذاكر باهظة، لا يقدر عليها البسطاء، باتت ساحة القلعة المطلة على البحر المنطقة السياحية المفتوحة الوحيدة المتبقية للمواطنين من محدودي الدخل، إلا أنه مؤخرا أصبحت من المناطق المحرمة عليهم هي الأخرى بعد سيطرة عدد من البلطجية عليها، وتحويلها لكافيهات مدفوعة ثمن الجلوس، وسط غياب كامل من أجهزة الأمن والمحافظة.


وائل علي، موظف، قال لـ "مصر العربية": "القعدة في ساحة القلعة بقت بالمشروب، واللي مش عاجبه حيتعرض لمضايقات واستفزاز من البلطجية لحد ما يقوم".

 

وتابع: "للأسف المتنزه الوحيد المتبقي لنا بدون تذاكر أصبح تحت سيطرة مجموعة من البلطجية أقاموا كافتيريات بكراسي ومناضد بلاستيكية، والقعدة بمشروب بسعر كافيه 5 نجوم، متسائلا عن أين المحافظة وأجهزتها مما يحدث؟".

وقال حسن السيد، أحد أهالي منطقة بحري: "إزاي الواحد يروح يشم شويه هوا في ساحة القلعة يلاقي كلها ترابيزات وكراسي والمقاعد الأسمنتية المخصصة من المحافظة كلها زيوت وشحوم ألقاها هؤلاء عليها حتى لا نجد غير مقاعدهم للجلوس".

 

وتابع: "البلطجية اللي حاطه الترابيزات دي وضع يد تلاقيهم يلفوا حواليك كأنك صيده بالنسبه لهم، متسائلا":فين المحافظة والأمن؟".

 

وطالب ممدوح خليل، أحد أهالي منطقة الو ديان، بعمل بوابة وأمن على مدخل الساحة ومنع كل ما هو مخالف من الدخول بالاصافة إلى وضع نقطة شرطة ثابتة هناك وخاصة وان المنكقة تشهد تواجد سائحين".

 

 أحمد علي، أحد الأهالي يالمنطقة قال: "للأسف انا من إسكندرية، ومن أكثر  من ثلاث سنوات لم أقترب من البحر ولا مجرد أن أتمشى علهيه بسبب البلطجية وللاسف عندنا حكومة نائمة في العسل".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان