رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تعليم «الزومبا» للسيدات بالإسماعيلية.. رشاقة وترفيه

تعليم «الزومبا» للسيدات بالإسماعيلية.. رشاقة وترفيه

أخبار مصر

رقص الزومبا

تعليم «الزومبا» للسيدات بالإسماعيلية.. رشاقة وترفيه

ولاء وحيد 06 يوليو 2018 16:00

عشرات الفصول لتعليم رقص "الزومبا"انتشرت في الأونة الأخيرة بمدينة الإسماعيلية بعد وجود إقبال كبير من النساء والفتيات على تعلم الرقص الغربي الذي يعود لأصول لاتينية.

 

نقابات مهنية وأندية صحية ومراكز متخصصة أعلنت عن إفتتاح فصول مغلقة لتعلم الزومبا للسيدات والفتيات وفصول أخرى متخصصة للأطفال.

 

إنقاص الوزن وتحسين الحالة  المزاجية  أحد أهم الأسباب التي تدفع السيدات والفتيات هنا للإشتراك في التعلم خاصة مع دخول فصل الصيف.

 

البعض يتخذن الرقص وسيلة للترفيه وهناك من بدأن الإحتراف وتحول الأمر من متدربات لمدربات بعد ما حصلن على شهادات معتمدة من مراكز متخصصة في القاهرة.

 

طبيبات وربات منازل وصحفيات وطلبة في الجامعات والمدارس يمارسن الزومبا بفصول تعليمها.

 

وتقول نادية صابر صحفية وإحدى المتدربات في فصول الزومبا بالإسماعيلية "أمارس رقص الزومبا منذ خمس سنوات في أماكن متفرقة مع عدد من المدربات كنت في البداية اعتبر الأمر ترفيهي ولكن سرعان ما تحول بعد فترة قصيرة لبند مهم في جدول مهامي اليومية ".

 

وتابعت "الزومبا قادرة على تغيير في الحالة المزاجية للمتدربة وتقضي على الضغوطات اليومية في العمل وتساهم في إنقاص الوزن وبتساعد على ليونة الجسم بتساعد على تحمل الضغط في العمل.

 

وتقول سارة محسن صيدلانية  بالإسماعيلية "ساعة من رقص الزومبا كل يومين كافية للتخلص من الضغوطات اليومية سواء في العمل او المنزل وقادرة على حرق 700 سعر حراري ".واضافت "فرقت معايا  الزومبا  في تخفيض الوزن ونحت الجسم حتى انك يمكن  تمكنت خلال شهر  مع إتباع نظام غذائي معقول قادر على خسارة  من 4 الى 6 كيلو جرامات شهرياً  وهو معدل كبير لراغبي الرشاقة ".

 

وتقول فاطمة الزهراء 13 سنة طالبة  "انا بدرب الزومبا مع مدربة إنجليزية مقيمة بالإسماعيلية  في أجازة الصيف  وبواصل في فترة الدراسة لكن على نطاق أضيق تصل لمرة واحدة أسبوعياً تتناسب مع مواعيد المدرسة  والدروس"وتابعت " بعد حصة الرقص أشعر ان  خلايا المخ نشطة   وبيكون عندي  طاقة ايجابية  "وأضافت التدريب مع مدربة حاصلة على شهادات متخصصة بيكون أكثر إستفادة وفيه متعه ".

 

وتقول ساندي  ابراهيم مدربة لرقص الزومبا بالإسماعيلية "الزومبا رقصة ترجع لأصول لاتينية سهلة في ممارستها ويسهل تعلمها وهي عبارة عن حركات إيقاعية تتم بمصاحبة الموسيقى "

 

وأضافت "أي نشاط  حركي قادر على تفريغ الطاقة السلبية وتنشيط الحالة الذهنية وتغيير القدرة المزاجية والزومبا لها القدرة على تفعيل هذه الأثار الإيجابية".

 

وقالت "هناك سببان لإنتشار تعلم هذه الرقصة غير العوامل الاخرى أولا ان فصول  الزومبا مغلقة  وفيها خصوصية  وهناك حرص من القائمين عليها على  منع التصوير وعدم السماح بإستخدام الهواتف المحمولة لأن غالبية المتدربات محجبات وغير مسموح فيها بدخول رجال  بالإضافة ان اسعار التدريبات تعد مقبولة نسبياً تتراوح ما بين 100 الى 200 جنيه شهرياً وهو مبلغ في متناول متوسطي الدخل  "

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان