رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«دعوى قضائية ووقف عن العمل».. تصاعد أزمة عمال النقل العام بالإسكندرية

وتهديد بالاعتصام.. 

«دعوى قضائية ووقف عن العمل».. تصاعد أزمة عمال النقل العام بالإسكندرية

حازم مصطفى 05 يوليو 2018 18:08

تصاعدت أزمة 200 عامل بهيئة النقل العام بالإسكندرية، والذين قاموا برفع دعوى قضائية ضد الهيئة يطالبون فيها بمستحقاتهم المالية المتأخرة منذ عام 2006، وذلك بعدها هددوا بالاعتصام داخل الجراجات احتجاجا على قرار رئيس الهيئة وقفهم عن العمل في أيام الجمعة والسبت عقابا لهم ولإجبارهم على سحب دعواهم، على حد قولهم.

 

وبدأت الأزمة عندما قام عدد 200 عامل يعملون بهيئة النقل العام بالإسكندرية (الترام-الاتوبيس)، بإقامة دعوى يطالبون فيها بصرف المستحقات المالية المتأخرة لهم منذ عام 2006، وهي حوافز عن العمل أيام العطلات الرسمية الجمع والسبت، على غرار دعوى أقامها زملائهم بالقاهرة وتمكنوا خلالها من الحصول على حقوقهم.

 

ومع تصاعد ضغوط الهيئة ضد العمال ورفضها صرف مستحقاتهم المالية أعلن العمال عن نيتهم التصعيد بالاعتصام بداية من الأسبوع المقبل في الجراجات لحين صرف مستحقاتهم.

 

 يقول «عادل جابر»، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام بالإسكندرية، أن هناك تعنتًا غير مقبول من جانب اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة ضد العاملين، مشيرا إلى أنه يرفض حتى اللجوء للقضاء لصول العاملين على حقوقهم.

 

وتابع: «وفي قرار غريب قرر رئيس الهيئة وقف جميع من شارك في إقامة الدعوة عن العمل يومي الجمعة والسبت»، مضيفا «هل هذه الطريقة الصحيحة لإدارة هيئة بحجم هيئة النقل العام بالإسكندرية والتي تعتبر شريالنا هاما وحيويا بالمدينة الساحلية».

 

وختم حديثه قائلا: «لن نترك حقوقنا وسنواصل السير في الطريق القانوني للحصول على تلك الحقوق بالتوازي مع محاضر تم تحريرها لرئيس الهيئة لأنه تعنت ضدنا، وكذلك لقد ارسلنا تليغراف مسجلة إلى رئيس الرقابة الإدارية للوقوف على مشكلتنا».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان