رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هكذا تصدت وزارة الزراعة لمرض الجلد العقدي

هكذا تصدت وزارة الزراعة لمرض الجلد العقدي

أخبار مصر

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

هكذا تصدت وزارة الزراعة لمرض الجلد العقدي

متابعات 05 يوليو 2018 20:20

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات للتصدي لمرض الجلد العقدي وحماية الماشية من المرض. 

 

واتخذت الهيئة العامة للخدمات البيطرية خطوات كبير في إطار تحصين رؤوس الإبقار ابتداء من عمر ثلاثة أشهر فأكثر بجميع أنحاء الجمهورية من خلال برامج وحملات دورية للتحصين كل 6 شهور كما تحرص الهيئة على تنفيذ تلك البرامج قبل التوقيتات المتوقعة لانتشار المرض (موسم تكاثر الحشرات الناقلة) خلال شهرى فبراير وأكتوبر من كل عام وذلك لأن مرض الجلد العقدى أحد الأمراض التى تستوجب التحصين الإجباري. 

 

وقامت إدارات وأقسام الإرشادات بمديريات الطب البيطري على مستوى الجمهورية بحملات مكثفة للتوعية قبل وأثناء تنفيذ حملات التحصين لإقناع وتوجيه المربيين بأهمية التحصين للوقاية من الإصابة وضرورة تقديم حيواناتهم للجان التحصين والتعاون معها.

 

كما خاطبت الهيئة المحليات لتكثيف حملات تطهير ورش البرك والمستنقعات والترع والمصارف وأماكن توالد الحشرات، وفي حال ظهور أعرض للمرض تقوم الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتنفيذ برنامج للتحصين حول تلك البؤر للحد من انتشار المرض وكذلك تقوم بمخاطبة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لغلق الأسواق ومنع حركة الحيوانات من وإلى المناطق المصابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان