رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة: الانتهاء من ميكنة وحدات صرف ألبان الأطفال خلال 8 أشهر

الصحة: الانتهاء من ميكنة وحدات صرف ألبان الأطفال خلال 8 أشهر

أخبار مصر

وزارة الصحة والسكان

الصحة: الانتهاء من ميكنة وحدات صرف ألبان الأطفال خلال 8 أشهر

نهى نجم 05 يوليو 2018 14:02

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انتهاء الوزارة خلال 8 أشهر من مشروع ميكنة ألبان الأطفال  في جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنه تم بالفعل البدء تجريبيًا ببرنامج الميكنة فى 4 محافظات، تمهيدًا لتعميمه فى جميع الوحدات الصحية.

 

وقال خالد مجاهد، المتحدث الإعلامي باسم الوزارة، إن تطبيق الميكنة فى صرف الألبان سيحد من الصرف لغير المستحقيين، ويحكم الرقابة على عملية الصرف طبقًا للشروط المحددة من الوزارة فى هذا الشأن.

 

وأضاف في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن الميكنة ستفادي أي نقص أو حدوث أزمات مستقبلية فى المخزون من خلال توفير بيانات ومؤشرات ديناميكية لرصد المخزون من الألبان فى الوحدات والإدارات والمدريات بمحافظات الجمهورية.


وأكد الدكتور خالد مجاهد، أن الوزارة قامت  بإبرام إتفاق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوريد 22.5 مليون علبة لبن "شبيه لبن الأم" للأطفال أقل من 6 أشهر، ومن 6 أشهر إلى عام، وذلك بنهاية العام الجاري لتغطية احتياج البلاد. 

 

 وتابع "مجاهد" أنه تم توريد 500 ألف علبة أمس الأربعاء، وسيتم توريد 500 ألف آخرين بأول الأسبوع القادم، و500 ألف آخرين بنهاية الشهر الحالي، ليصبح إجمالي التوريد مليون ونصف علبة لبن خلال الشهر الحالي، كدفعة أولى، وسيتم التوريد تباعًا وفقًا لمخطط التوريد بين الوزارة و جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

وقال إنه فور تولي الدكتور هالة زايد، حقيبة وزارة الصحة، قامت بمراجعة مخزون الألبان فوجدت أنه يكفي لمدة من 25 إلى 30 يومًا، فاجتمعت على الفور بالشركة المصرية لتجارة الأدوية ووجهتهم بسرعة توريد 900 ألف علبة لبن، من مناقصة العام الماضي، كانت لم تورد حتى الآن.

 

وكانت وزيرة الصحة والسكان، وجهت إدارة الإعلام السكاني بالوزارة على المستوى الاستراتيجي، بإعداد مقترح لحملات توعوية تستهدف المواطنين وخاصة السيدات، بأهمية الرضاعة الطبيعية، مما سيساهم في خفض معدلات استهلاك ألبان الأطفال" شبيه لبن الأم"، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الأطفال لما للرضاعة الطبيعية فوائد عديدة سواء للأم أو للطفل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان