رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كيف ستحتفل محافظة القاهرة بعيدها القومي هذا العام؟

كيف ستحتفل محافظة القاهرة بعيدها القومي هذا العام؟

منى حسن 05 يوليو 2018 14:40

تحتفل محافظة القاهرة بعيدها القومي غدًا الجمعة، بمرور 1049 عاما على تأسيسها، وسط أجواء من الاحتفالات والبرامج الترفيهية التي أعلن عنها المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، في مؤتمر صحفي اليوم.

 

وأوضح المحافظ إنه سيؤدي صلاة الجمعة غدًا في مسجد محمد علي بحضور عدد من الوزراء أبرزهم وزير التنمية المحلية والنقل والأوقاف والقوى العاملة، ضمن برنامج الاحتفالات.
 

ويلقي الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة غدا بمسجد محمد علي بالقلعة، والتي يكون موضوعها، الفهم المقاصدي للسنة النبوية، ضرورة عصرية لمواجهة الجمود الفكري.

 

كما أعلن المحافظ فتح جميع الحدائق والمتنزهات التابعة للمحافظة، بالمجان لمدة يومين غدًا الجمعة والسبت، احتفالًا بهذه المناسبة .

 

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر للشباب بعنوان "معاً من أجل مصر"، وسيتم افتتاحه يوم الأحد بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة عين شمس، وستشمل تنظيم رحلات للشباب للأماكن السياحية بالمحافظة، على أن تنتهى فعالياته يوم الخميس القادم.

 

وأوضح المحافظ، أنه سيتم إصدار كتاب رسمى من المحافظة يحكى تاريخها بالتفصيل، والمحافظين الذين تولوا قيادتها على مدار السنوات الماضية، بالتعاون مع أساتذة متخصصين فى التاريخ بالجامعات.

 

ومن المقرر أيضًا أن يستعرض المهندس عاطف عبد الحميد، إنجازات المحافظة خلال عام، والموقف التنفيذى للمشروعات التى أنشأتها المحافظة خلال هذا العام، وسيتم افتتاحها خلال أيام.

 

 

 

اعلان