رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رغم حكم «النقض».. أبوتريكة مازال على قوائم الإرهاب لهذا السبب

رغم حكم «النقض».. أبوتريكة مازال على قوائم الإرهاب لهذا السبب

أخبار مصر

أبوتريكة

رغم حكم «النقض».. أبوتريكة مازال على قوائم الإرهاب لهذا السبب

محمد عمر 04 يوليو 2018 17:57

"الحلو ميكملش".. بهذه الجملة استقبل أهالي النجم محمد أبوتريكة لاعب منتخب مصر والأهلي السابق، قرار محكمة النقض اليوم برفع اسمه من قوائم الإرهاب.

 

وقضت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار أحمد عمر محمدين بقبول الطعون المقدمة من اللاعب محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق و1537 متهما آخرين على إدراجهم بقوائم الإرهاب.

 

وقررت المحكمة إعادة محاكمتهم أمام دائرة جنائية جديدة.

 

وبررت أسرة اللاعب عدم اكتمال فرحتهم؛ بالإشارة لقرار محكمة جنايات القاهرة، بإدراج "أبو تريكة" للمرة الثانية و1529 على قائمة الإرهاب لمدة (5 سنوات)، في إبريل الماضي.

 

وأضافت أن حكم محكمة النقض كان بمثابة طوق النجاة بالنسبة للعائلة، خصوصا على المستوى المعنوي، بعد الحملات التي شنت بشأن اللاعب، والتي تسببت في عدم زيارته لمصر لحضور وفاة والده.

 

من جانبه، نشر محمد عثمان، محامي أبو تريكة، على صفحته بفيس بوك: "قرار النقض الصادر اليوم (وللأسف) لن يُغير مركز أبو تريكة القانوني حيث تم استباق حكم النقض (من قبل السلطات المختصة) بقرار إدراج جديد في أواخر أبريل الماضي (بذات الادعاءات).

 

وكتب اللاعب محمد أبو تريكة، عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك: "مسامح الجميع.. من ساند ومن هاجم، ومن تطاول، ومن مدح.. قلبي يسع، ويعفو عن الجميع".

 

وتابع اللاعب: "لكن أكثر البشر فرحا بهذا اليوم ليس معي، فهو كان أكثر المتأثرين، رحمة الله عليك يا أبي".

 

وأتم: "مصر، نحبك بل نعشقك.. أنت الروح والقلب".

 

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت في 4 يونيو 2017، قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر بإدراج المتهمين في قضية «تمويل الإخوان» التي تحمل رقم 653 لسنة 2014 على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار في 12 يناير 2017، مع ما يترتب على ذلك من آثار وفقا لقانون الكيانات الإرهابية رقم 8 لسنة 2015.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان