رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قناة السويس تحقق رقما قياسيا في معدلات المرور اليومية

قناة السويس تحقق رقما قياسيا في معدلات المرور اليومية

كتبت- ولاء وحيد : 04 يوليو 2018 15:24

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، بأن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت أمس، رقماً قياسياً في معدلات المرور اليومية حيث استقبلت القناة 58 سفينة ، بإجمالي حمولات بلغت  4.4 مليون طن.

 

وتصدرت سفينة الحاويات العملاقة "CMA CGM MARCO POLO" التي ترفع علم بريطانيا، السفن العابرة للقناة من الشمال قادمة من أسبانيا ومتجهة إلى ماليزيا، وذلك بحمولة179 ألف طن، فيما جاءت سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة "MURCIA MAERSK" على رأس قائمة السفن العابرة من الجنوب بحمولة221 ألف طن.

 

كما شهدت القناة عبور 9 سفن عملاقة، بحمولات تزيد عن 150 ألف طن .وسجلت حركة الملاحة بالقناة العبورالأول لسفينة الحاويات البنمية العملاقة "EVER GOODS" بحمولة كلية بلغت 220ألف طن، ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى اليونان، يبلغ طول السفينة 389 متر، وعرضها 59 متر، فيما يبلغ غاطسها 51 قدم، وتعد شقيقة سفينة الحاويات العملاقة"EVER GOLDEN" المُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم والتي عبرت القناة لأول مرة في مايو الماضي.

 

وقال مميش إن الأرقام القياسية التي تسجلها حركة الملاحة خلال هذه المرحلة الهامة تعزز من الخطوات الثابتة التي تقطعها قناة السويس لتحقيق عائدات قياسية خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد أن  نجاح مشروع قناة السويس الجديدة  نجح في رفع تصنيف القناة عالمياً بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية، ورفع جاهزية القناة لاستيعاب نمو حركة التجارة العالمية واستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة لاسيما سفن الحاويات، التي تتزايد أهميتها يوماً بعد يوم في صناعة النقل البحري.

 

وحققت عائدات قناة السويس في العام المالي 2017 /2018  زيادة القناة بشكل غير مسبوق  بإجمالي إيرادات بلغت  5.6 مليار دولار بزيادة بنسبة 13% عن عائداتها خلال نفس الفترة من العام المالي السابق 2016 /2017 والتي بلغت 5 مليار دولار يزيادة قدرها 600 مليون دولار .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان