رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ننشر قواعد التحويلات في كليات جامعة القاهرة بالعام الجديد

ننشر قواعد التحويلات في كليات جامعة القاهرة بالعام الجديد

أخبار مصر

جامعة القاهرة

ننشر قواعد التحويلات في كليات جامعة القاهرة بالعام الجديد

محمد متولي 04 يوليو 2018 09:24

تنشر«مصر العربية»  قواعد تحويل ونقل قيد الطلاب في كليات جامعة القاهرة للعام الجامعى المقبل2018 -2019.

 

ويبدأ مكتب التحويلات المركزى بجامعة القاهرة، تلقى طلبات التحويل ونقل قيد الطلاب، اعتبارا من اعتبارًا من أول شهر أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر.

 

وجاءت قواعد التحويل كالتالي:-

 

- ألا يقل التقدير العام للطالب عن امتياز للتحويل لكلية الهندسة وكليات المجموعة الطبية، وجيد جدًا بالنسبة لبقية الكليات العملية الأخرى، وتقدير جيد للكليات النظرية.

 

- تتم التحويلات فى إطار النسبة التى يحددها مجلس كل كلية، فى ضوء إمكانيات الكليات بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها والشروط الداخلية للكليات، مع الأفضلية للطلاب الحاصلين على الدرجات الأعلى فى التقدير العام.

 

- التزام الطالب بإثبات محل إقامته فى النطاق الجغرافى لجامعة القاهرة. ولا تقبل تحويلات بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، ودار العلوم، والآثار، وطب الأسنان، والحاسبات والمعلومات.

 

- بالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة، فإن تحويلهم للكليات المتناظرة او نقل قيدهم للكليات غير المتناظرة ، يتم عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات-

 

- التزام الطلاب المستجدين الراغبين فى التحويل بتقديم بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، وإثبات محل الإقامة.

 

- التسجيل للمدن الجامعية للعام الجامعى الجديد يتم إلكترونيا بداية من منتصف أغسطس

 

يمكن للطالب تسجيل رغبته للتحويل لكلية مناظرة أو غير مناظرة بعد إعلان مكتب التنسيق إتاحة الفرصة للتحويلات لتقليل الاغتراب بالشروط التالية:-

أ - الغرض الأساسى من تحويل الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية فى المنطقة الجغرافية (أ)، وليس تغيير رأى الطالب أو إعادة ترشيحه إلى موقع آخر والمقصود بالمنطقة الجغرافية (أ) أو المجموعة (أ)، هى الجامعة الأقرب لعنوان سكن الطالب.

ب - بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، يحدد الطالب المنطقة الجغرافية (أ) وهى المنطقة التى يرغب الطالب فى أن تكون محل إقامته ويسجلها بنفسه عند تقدمه لتسجيل رغباته باستمارة التنسيق الإلكترونى، ويتم تطبيق التوزيع الجغرافى على هذه الشهادات ولا يسمح بتغيير عنوان الطالب بعد إعلان نتيجة التنسيق.

ج - لا يجوز التحويل بين الكليات التى يكون القبول بها والترشيح لها على أساس القبول الإقليمى.

د- يسمح للطلاب بالتقدم للتحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة بالجامعات الحكومية المصرية لتقليل الاغتراب من خلال التنسيق الإلكترونى بنسبة 10% فقط من الأعداد المقررة للكلية المطلوب التحويل إليها وحسب ترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين فى التحويل، وذلك للشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) على أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان