رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الكهرباء: لم نخفف الأحمال منذ 2015.. ولدينا احتياطي 25%

وزير الكهرباء: لم نخفف الأحمال منذ 2015.. ولدينا احتياطي 25%

أخبار مصر

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ومحمد شاكر وزير الكهرباء

وزير الكهرباء: لم نخفف الأحمال منذ 2015.. ولدينا احتياطي 25%

كريم صابر 03 يوليو 2018 19:39

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن نسبة احتياطي القدرات الكهربائية في مصر وصل إلى 25%، مشيرًا إلى أن المعدلات المثلى للاحتياطي، طبقًا لمنظمة الطاقة الدولية، يتراوح ما بين 20 إلى 25%.

 

وأضاف خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة طلعت السويدي، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تغلبت على إشكالية انقطاع الكهرباء، ولم تخفف أي أحمال أو حتى ميجاوات منذ يونيو 2015،لافتًا إلى أن وزارة البترول لها نفس نصيب النجاح في التغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء.

 

وفيما يتعلق بالمحطة النووية بالضبعة، أوضح وزير الكهرباء، أن المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة في طور التصميم حاليًا، لافتًا إلى أن تصميم المحطات النووية لها إجراءات فنية معينة.​

 


وفي وقت سابق دافع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن زيادة أسعار الكهرباء، مؤكدًا أنها "أقل بكثير من تكلفتها الحقيقية".


 

وقال السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في الثاني عشر من يونيو الماضي: "أؤكد لكم يا مصريين أن هذه الشرائح هي أقل بكثير من تكلفتها الحقيقية".

 

وأضاف السيسي: "إذا أردنا أن نصبح دولة، لابد، أن ننظر إلى التحدي الذي أمامنا، ونقف على خط واحد، ولابد أن نتألم ونُقاسي للوصول إلى هدفنا".

 

وقررت الحكومة  رفع أسعار شرائح استهلاك الكهرباء للاستخدام المنزلي، بمتوسط 26 بالمائة وتصل حتى 69.2 بالمائة، اعتبارًا من مطلع يوليو الذي يمثل بداية السنة المالية في مصر.

 

يأتي ذلك ضمن برنامج للإصلاح الاقتصادي تنفذه القاهرة تحت إشراف صندوق النقد الدولي، في نوفمبر 2016، لإصلاح الاختلالات الهيكلية التي يعانيها الاقتصاد، وحصلت بموجبه على 6 مليارات من إجمالي قرض بقيمة 12 مليار دولار.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان