رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صور| الموت يحصد أرواح المتنزهين بكورنيش الإسكندرية..والمواطنون يطالبون بمصدات لحمايتهم

صور| الموت يحصد أرواح المتنزهين بكورنيش الإسكندرية..والمواطنون يطالبون بمصدات لحمايتهم

أخبار مصر

حوادث الإسكندرية

صور| الموت يحصد أرواح المتنزهين بكورنيش الإسكندرية..والمواطنون يطالبون بمصدات لحمايتهم

حازم مصطفى 03 يوليو 2018 14:42

كعادته كل صباح اتجه "إبراهيم والي" يعمل مهندس إلى طريق كورنيش بحر الإسكندرية لممارسة رياضة المشي، والتي اعتاد عليها كغيره من أبناء المدينة الساحلية، منذ سنوات طويلة، عبر طريق السيارات من خلال نفق عبور المشاه بمنطقة جليم وصعد على رصيف الكورنيش حيث أدار وجهه للطريق ناظرًا للبحر، وقبل أن يعاود الإلتفات مجددا عاجلته سيارة مسرعة بشكل جنوني لتصعد أعلى الرصيف حيث يقف هو، لتصطدم به، ولحظات ويفارق الحياة.

ليس هذا مشهد من فيلم سينمائي ولكنه مشهد واقعي حدث بالفعل أمس الاثنين على كورنيش جليم، حيث أصطدمت السياره رقم (ر ل ص ٣٧٦١ مصر)، بطريق كورنيش بعدما اختلت عجلة القياده بيد قائدها مما ادى الى انحرافها وصعودها اعلى الرصيف يمين الطريق واصطدامها بسور الكورنيش باحد الاشخاص تصادف تواجده بمكان الحادث مما ادى لوفاته وانقلاب السياره بنهر الطريق وإشتعال النيران بها وتفحمها بالكامل.

 


 وأصبحت مثل تلك الحوادث يتكرر بشكل متواصل على مختلف أنحاء كورنيش المدينة الساحلية والذي كان دائما مقصدًا للسكندريين والمصطافين لقضاء وقت ممتع عليه، قبل أن ينتقل شبح موت السرعات الجنونية إليه وسط غياب كامل للقوانين الرادعة في هذا الشأن.

وعلى مدار العام الجاري فقط شهد كورنيش الإسكندرية عدد كبير من حوادث السيارات التي صعدت بسبب سرعتها الجنونية على رصيف المشاه وحصدت الأرواح، ومنها على سبيل المثال هذا الحادث.

 


 وربما كان الحادث الأكثر مأسوية هو حادث اصطدام سيارة مسرعة بـ3 شباب أعلى كوبري ستانلي وألقت بإثنين منهم  في البحر ليلقى أحدهم مصرعه غرقا، وقبله بشهر وقع حادث اصطدام سيارة مسرعه بمجموعة من الشباب على كورنيش البحر بمنطقة كامب شيزار مما أدى لوفاة أحدهم.

 وأثارت تلك الحوادث حالة من الاستياء والخوف لدى المواطنين بالإسكندرية حيث يقول كريم عبد الرحمن:" الموضوع اتكرر والناس اللى مالهمش ذنب هى اللي بتموت والحكومة مش بتعمل حاجة، وعلشان كده إحنا بنطالب بعمل ردارت ثابتة كل خمسة كيلو، أو مشاركة مجتمعية من الشركات بدل الاعلانات، لعمل حواجز  ومصدات عند الرصيف الطريق الأسفلتى".

 


 وتقول ميرفت صقر:"القعدة على البحر مبقتش أمان دلوقتي خالص واللي نفسه يشم هوا يقعد في بيته أحسن"، مضيفة:"بشوف الناس بتجرى بالسيارات على البحر كأنهم راكبين طيارات".

وطالب جلال توفيق، بعمل رادرات على طول طريق الكورنيش، قائلا:"يوميا حادث على الطريق نتيجة الرعونة فى القيادة والحل فى رائى نصب رادارات على طول طريق الكورنيش والشوارع الرئيسية بالمدينة، لأن السائق الأرعن فى قيادته دائما يكون جبان بطبعه يستسهل احداث الضرر للأخرين طالما كان مطمئن انه غير مراقب - ولكن لو تم تعميم نصب رادارات ثابتة ومتحركة على الكورنيش سيكون ذلك قيد على السائق المتهور وسيفكر كثيرا قبل زيادة سرعته خوفا الجزاء والعقاب".

ويقول محمد يسري:"كده ياجماعه محدش ياخد أولاده ويقول نتمشي علي الكورنيش، لأن الموضوع دا اتكرر اكثر من مره وينذر بخطر حقيقي وللأسف إدارة المرور رغم تكرار تلك الحوادث لم تتخذ أي إجراءات وقائية بتحديد السرعه ووضع الرادارات".

 


وفي نفس السياق طالب :"حاتم ابوزيد:" بوضع مصدان معدنية بطول طريق الكورنيش قائلا:" لازم يتم وضع حواجز معدنيه على طول أرصفة الكورنيش لأن الموضوع زاد عن حده - الناس الغلابة اللي نزله تتمشى على الكورنيش ملهاش ذنب في أنها تموت".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان