رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحكومة : إضافة المواليد على بطاقات التموين يوليو الجاري

الحكومة : إضافة المواليد على بطاقات التموين يوليو الجاري

أخبار مصر

إضافة المواليد على بطاقات التموين يوليو الجاري

الحكومة : إضافة المواليد على بطاقات التموين يوليو الجاري

منى حسن 03 يوليو 2018 13:59

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين اعتبارًا من 1 – 7 – 2018، ولمدة ثلاثة اشهر على أن تتم الزيادة اعتبارًا من 1 – 10 – 2018.

 

وأضاف مدبولى، خلال إلقائه بيان الحكومة أمام مجلس النواب، انه سيتم البدء في تنفيذ مناطق لوجيستية للتجارة، تسهم فى خفض اسعار السلع وتبدأ بـ 7 مناطق كمرحلة أولى، وإنشاء أسواق في كل محافظة لذات الغرض، ورفع كفاءة منظومة الدعم والانتهاء من قاعدة البيانات الموحدة للبطاقات التموينية واستبعاد الشرائح غير المستحقة وتحويل دعمهم لصالح الفائت الاكثر احتياجًا.

 

ويتركز برنامج الحكومة، على حماية الأمن القومي المصري، والاهتمام بالسياسة الخارجية، من خلال تطوير المواجهات الأمينة للأعمال الإرهابية وتأمين المنافذ والحدود، وتعزيز المواطنة ومواجهة الهجرة غير النظامية.

 

ويتضمن البرنامج سبل مواجهة الزيادة السكانية، وتطوير المدن القائمة وإنشاء 14 مدينة جديدة متكاملة، فضلا عن التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، وتوفير مظلة تأمينية للمصريين في الخارج، وتطوير منظومة الخدمات التموينية.

 

كما شدد مدبولي على توفير السلع التموينية في جميع المناطق خاصة الشعبية، من خلال توفير 6 آلاف منفذ لوزارة التموين، بخلاف منافذ القوات المسلحة ووزارة الداخلية وتحيا مصر، وغيرها من المنافذ التي توزع السلع بأسعار عادلة وجودة مناسبة، بما يساعد على ضبط الاسعار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان