رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صور|سفير الفاتيكان يفتتح مغارة ومزار «مسار رحلة العائلة المقدسة» بأسيوط

صور|سفير الفاتيكان يفتتح مغارة ومزار «مسار رحلة العائلة المقدسة» بأسيوط

أخبار مصر

سفير الفاتيكان يفتتح مغارة ومزار «مسار رحلة العائلة المقدسة» بأسيوط

بحضور بطريرك الكاثوليك ..

صور|سفير الفاتيكان يفتتح مغارة ومزار «مسار رحلة العائلة المقدسة» بأسيوط

أحمد المصري 02 يوليو 2018 16:15

دشن السفير برونو موزار سفير دولة الفاتيكان في القاهرة، والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، مغارة ومزار مسار رحلة العائلة المقدسة داخل كنيسة سيدة الانتقال بدير درنكة أحد أهم محطات مسار رحلة العائلة المقدسة.

 

 

وشهد الحفل، عرض فيلم تسجيلي عن تطوير مغارة ومسار رحلة العائلة المقدسة بكنيسة سيدة الانتقال بدير درنكة بالاضافة إلى بعض الفقرات الفنية والغنائية لبعض شباب الكنيسة ثم توزيع الهدايا الرمزية على الحضور .

 

ووجه المحافظ، الشكر لسفير دولة الفاتيكان وللأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك على مجهوداتهم في إحياء وإبراز قيمة رحلة عودة العائلة المقدسة من أسيوط إلى فلسطين، منوها إلى اعتماد المحافظة أكثر من 25 مليون جنيه لتطوير الخدمات والطرق بمحطات مسار رحلة العائلة المقدسة بأسيوط.

 

 

 

وقال السفير برونو موزارو سفير دولة الفاتيكان في القاهرة، إن مصر أرض مباركة وباركها الله ولا بد أن يكون لها حج مقدس مثل مدينة القدس لأن العائلة المقدسة زارتها في أكثر من 25 موقع فى مصر، مشيدًا باهتمام الدولة المصرية وعلى راسها الرئيس عبد الفتاح السيسى باحياء مسار رحلة العائلة المقدسة قائلا : "إن ذلك يجعلنا مسئولين في الحفاظ على هذا التراث الإنسانى" مرسلا رسالة سلام وطمأنينة للعالم اجمع من مصر داعيا جميع اقباط العالم بالحج لمقدس الى مصر .

 

 

وقال مطران الأقباط الكاثوليك في أسيوط الأنبا كيرلس، إنه تم الانتهاء من تجديدات كنيسة العذراء سيدة الانتقال بدير درنكة بأسيوط والتابعة لمطرانية الأقباط الكاثوليك و الانتهاء من إعادة تجديد كنيسة المغارة والتي تم بناؤها على الطراز الريفى الأوروبى من بداية القرن العشرين على أطلال كنيسة قديمة والكنيسة نفسها عبارة عن مغارة أسفل الكنيسة الكبرى بالدير وتتكون من عدة غرف والتى من المرجح قضاء العائلة المقدسة بعض الساعات أو الأيام بها أثناء عودتها إلى فلسطين.

 

وأوضح كيرلس، أن المغارة تحتوى على جزء من حجر بيت السيدة العذراء مريم بالناصرة بفلسطين كما تحتوى على حجر من مدينة أورشليم القديمة و صورة من مخطوط قديم يروى تفاصيل رحلة العائلة المقدسة بالإضافة إلى تمثال للعذراء مريم وهى نائمة بداخل المغارة مع الطفل يسوع ووضع تمثال للقديس يوسف ومريم العذراء والطفل يسوع يجسد احتمائهم داخل مصر .

 

 

واشار عادل الجندي مسئول رحلة العائلة المقدسة بوزارة السياحة الى رؤية الوزارة وخطتها لتطوير محطات رحلة العائلة المقدسة والتى شملت 25 موقع بمصر بطول 3500 كيلو متر قطعتها العائلة المقدسة ذهابا وايابا مؤكدا ان هذا المسار هو ممر للتنمية الحقيقية لانه مشروع ملكيته للانسانية كافة لان ارث انسانى يجب الحفاظ عليه فى اطار السياحة المسئولة والسياحة المستدامة لافتا الى اهتمام الدولة بتطوير محطات مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر من خلال 3 مراحل وتوفير جميع الخدمات لتلك المحطات للحفاظ على هذا الارث العظيم .

 

كما شارك المحافظ ومرافقوه فى تفقد المغارة والمزار السياحى وتدشين أول بانوراما كاملة عن المحطات والأماكن التى مكثت بها العائلة المقدسة بمصر .

 

 

وفى ختام الاحتفال، قدم الأنبا ابراهيم اسحق هدية تذكارية لمحافظ اسيوط بهذه المناسبة كما اهدى محافظ اسيوط درع المحافظة لسفير الفاتيكان والانبا ابراهيم اسحق تقديرا لجهودهما فى احياء مسار رحلة العائلة المقدسة والمشاركة فى تدشين المغارة والمزار .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان