رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| قرية الجزائر بالمنيا.. مقلب قمامة بأمر الحكومة

صور| قرية الجزائر بالمنيا.. مقلب قمامة بأمر الحكومة

أخبار مصر

سيارات قمامة تابعة للوحدة المحلية بقرية الجزائر بالمنيا تخلي حمولتها بأرض فضاء

صور| قرية الجزائر بالمنيا.. مقلب قمامة بأمر الحكومة

أحمد المصري 02 يوليو 2018 11:43

يُعاني أهالي قرية الجزائر في مركز سمالوط شمال محافظة المنيا، من تراكم  كميات كبيرة القمامة بعد أن خصصت الوحدة المحلية القرية كمقلب لقمامة باقي قرى المركز؛ ما تسبب في انتشار الحشرات الضارة وإصابة الأهالي بالأمراض.

 

وقال عدد من أهالي القرية ومنهم سعد فراج، إنه بسبب قيام سيارات رفع القمامة الخاصة بالمركز بنقل كافة القمامة التي يقوما بتجميعها من قرى المركز والمدينة على قطعة أرض فضاء داخل القرية، وعلى مسافة قريبة من الحيز العمراني، تبعث الروائح الكريهة من القمامة وتنتشر داخل القرية فضلًا عن انتشار الحشرات الضارة والباعوض.

 

وأضاف سامح عيد، أحد أهالي قرية الجزائر، إن الأمراض الجلدية وحساسية الصدر انتشرت وبطريقة كبيرة بين أهالي القرية وخاصة الأطفال، وأن كافة الأطباء الذي وقعوا الكشف الطبي على الأهالي أكدوا أن سبب الإصابة بأمراض الجلد والصدر هو استنشاق الروائح الكريهة المنبعثة من مقلب القمامة، وانتشار الحشرات الضارة الناتجة عن تواجد الكميات الكبيرة من القمامة.

 

وأوضح كامل علي، من أهالي القرية، إن مقلب القمامة المتواجد داخل القرية لم يقف عند حد مخلفات المنازل فقط، بل يتخلله مياه الصرف الصحي وفضلات الماشية، ما يؤدي إلى تفاعل غاز الميثان مع القمامة وينتج عنه احتراق القمامة وانبعاث أدخنة مصحوبة بالروائح الكريهة.

 

وأكد الأهالي، على تأثير الأدخنة المنبعثة من مقلب القمامة على الأراضي الزراعية المتواجدة داخل القرية.

 

وطالب أهالي القرية، المسئولين في الوحدة المحلية، برفع القمامة من المنطقة، وتخصيص مكان آخر خارج الكتلة السكنية، أو الصحراء الغربية، حتى تستفيد من فضلات الماشية كسماد طبيعي للأرض الصحراوية.

 

وقال مسئول داخل الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، طالب بعدم ذكر اسمه، إن الوحدة تلقت العديد من شكاوى أهالي القرية والتي طالبت بنقل المقلب، وأنهم رفعوا تلك الشكاوى إلى المحافظة في إنتظار الرد بالموافقة على النقل مع توفير مكان بديل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان