رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السياحة: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج غدا وحتى الأحد المقبل

السياحة: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج غدا وحتى الأحد المقبل

أخبار مصر

وزارة السياحة

السياحة: بدء إجراء البصمة الحيوية للحجاج غدا وحتى الأحد المقبل

نهى نجم 01 يوليو 2018 16:15

أعلنت وزارة السياحة، عن بدء تسجيل البصمة الحيوية للحجاج المصريين غدًا الاثنين ٢ يوليو، وحتى الأحد ٨ يوليو الجاري، يأتى ذلك فى إطار الدور الرقابي للوزارة للتسهيل على الحجاج المصريين ومتابعة أحوالهم والاطمئنان على توافر سبل الراحة لهم، 

 

وأوضح مجدي شلبي، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية، في بيان له اليوم الأحد، أنه تم تقسيم أعداد الحجاج التابعين لشركات السياحة وعددهم ٣٦ ألف حاج على ٢٦ فرع لشركة "تسهيل" المختصة بأخذ البصمة الحيوية.

 

وتابع "شلبي" شركات السياحة ستقوم بأخذ البصمة الحيوية  بمعدل ما يقرب من ٥ آلاف و١٥٠ حاجًا يوميًا، مؤكدًا أن تسجيل البصمة يتم مجانًا.

 

 وشدد "شلبي" على أن البصمة واجبة على جميع الحجاج والأطفال من سن ٦ سنوات وحتى ٨٠ عامًا، ويتم تسجيلها من خلال تقديم أصل جواز السفر، مشيرًا إلى توجيه وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، بضرورة تشديد الرقابة على الشركات السياحية، والتأكد من التزامها بضوابط الحج وتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج، بما يضمن نجاح الموسم.

 

وأضاف "شلبي" أنه بالنسبة للمتقدمين إلى الحج وهم خارج مصر خلال الفترة المحددة لأخذ البصمة، تم الاتفاق مع شركة "تسهيل" أن يسجلوا البصمة وقت عودتهم الى مصر،.

 

وأشار "شلبي"  إلى أن غرفة شركات السياحة كانت قد قامت بعمل برتوكول بينها وبين شركة "تسهيل" لتنسيق المواعيد مع الشركات السياحية للتسهيل علي الحجاج في أخذ البصمة، لتوزيعهم جغرافيًا حسب المحافظة التي يقيمون بها، تسهيلًا عليهم ولعدم حدوث تكدس أمام مكاتب الشركة لأخذ البصمة الحيوية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان