رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| بالرقص والسيلفي.. طلاب الثانوية العامة يحتفلون بانتهاء الامتحانات

صور| بالرقص والسيلفي.. طلاب الثانوية العامة يحتفلون بانتهاء الامتحانات

أخبار مصر

ثانوية عامة 2018

صور| بالرقص والسيلفي.. طلاب الثانوية العامة يحتفلون بانتهاء الامتحانات

نهى نجم 01 يوليو 2018 15:38

سادت حالة من السعادة والبهجة والزغاريد والرقص بين طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد، عقب الانتهاء من الامتحانات خاصة مع سهولة امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية، والإستاتيكا، والفلسفة والمنطق.

 

وحرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية والسيلفي، وحمل البالونات مختلفة الألوان، وترديد بعض الهتافات وهي "خلصنا خلصنا"، وسط حالة من السعادة سيطرت على أولياء الأمور والطلاب.
 

في هذا الإطار، رصدت مصر العربية أجواء آخر يوم امتحانات في الثانوية العامة، فقال سليم محمد طالب بالشعبة العلمية"الرياضيات": " امتحان الإستاتيكا كان سهل جدا الحمدلله معروفة  الوقت كان كافي جدًا".

 

وأضاف أنه سيحتفل في آخر يوم مع أصدقائه للفجر ولن يترك ثانية من الآن في الإجازة إلا وسيستمتع بها قائلًا: " عايز اخرج الكبت اللي جوانا من السنة العجيبة دي". 

 

وعلق الطالب سهيل محمد " احنا أكتر دفعة وقتها في الامتحانات كان صعب عدى علينا رمضان وحر وعيد كما أضاف ساخرًا: " احنا الدفعة اللي امتحانها بدأ من أهلا شهر الصوم لحد أهلًا أهلًا بالعيد". 

 

وقال الطالب علي حسن بشعبة علمي علوم إن الجيولوجيا سهلة جدًا وفي مستوى الطالب المتوسط وهناك سؤال واحد فقط كان صعب، مضيفًا أنه سيسافر اليوم هو وأصدقائه إلى مرسى مطروح حتى يخرجوا من جو الامتحانات ساخرًا: " افضي دماغي من دوشة المذاكرة". 

 

وأكد الطالب سيف حسني بالشعبة الأدبية أن الامتحانات هذا العام سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط وعن امتحان الفلسفة والمنطق اليوم فهو "بسيط ولم يخرج من نماذج الوزارة". 

 

وتابع أنه رقص هو وأصدقائه من جميع الشعب العلمية بأقسامها والأدبية أمام مدرسة الأورمان الثانوية  النموذجية العسكرية بنين بالدقي، للتعبير عن الفرح والسعادة بالانتهاء من كابوس الثانوية قائلًا: "كأنه هم وانزاح من على قلبنا كلنا وعقبال النتيجة يارب".

 

بينما قالت هويدا محمد أنها ستحتفل بآخر يوم مع العائلة لأنهم أكثر ناس تعبوا معانا، متمنية أن تحظي بمجموع عالي كي تفرح والدتها ووالدها ويفتخروا بها. 

 

 وسخرت الطالب هالة حامد قائلة: " أنها ستشاهد فيلم حرب كرموز في السينما مع اصدقائها وستعزم اصدقائها في منزلها وسيرقصون على الأغاني الشعبية معًا للخروج من كآبة الثانوية العامة". 

 

أما فادية محمد ستؤجل احتفالها بآخر يوم لإنها مشتاقة جدًا لسريرها الخاص وستنام وتغلق موبايلها ولن تستيقظ إلا بعد أن تكون أخذت كفايتها من النوم قائلة: " هنام براحتي واصحى براحتي". 

 

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة الامتحان أدوا الامتحان اليوم الأحد، في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والإستاتيكا، والفلسفة والمنطق.

وأدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي 248 ألفا و513 طالبا وطالبة، بينما أدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالي 108 آلاف و838 طالبا وطالبة.

كما أدى طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بإجمالي 239 ألفا و704 طلاب وطالبات، بآخر أيام امتحان الدور الأول من امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان