رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صور| انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2018 .. وطلاب: ختامها مسك

صور| انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2018 .. وطلاب: ختامها مسك

أخبار مصر

أمام لجان امتحانات الثانوية العامة

صور| انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2018 .. وطلاب: ختامها مسك

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد رسميا انتهاء امتحانات الثانوية العامة لعام 2018، التى بدأت يوم 3 يونيو الماضى واستمرت طوال شهر رمضان وتخللها إجازة عيد الفطر المبارك، فيما عبر عدد من الطلاب عن سعادته من سهولة امتحانات اليوم قائلين :" ختامها مسك".

 

وأدى طلاب شعبة العلوم الامتحان في مادة الجيولوجيا بإجمالي عدد 239 ألفا و 704 طالبا وطالبة، فيما أدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الاستاتيكا بإجمالي عدد 108 ألفا و838 طالبا وطالبة، أما طلاب الشعبة الأدبية فقد أدوا الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي عدد 248 ألفا و 513 طالبا وطالبة.

 

 

وفتحت لجان سير الامتحانات البالغ عددها 1777 لجنة، أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والربع صباحا؛ ليتسنى لأفراد الأمن تفتيش الطلاب واستخراج الأجهزة الإلكترونية بحوزتهم.

 

وبدأت الامتحانات في تمام التاسعة صباحا، واستمر امتحان الاستاتيكا حتى الحادية عشرة، بينما انتهي امتحاني الجيولوجيا والفلسفة في الثانية عشرة.

 

 

وفى القاهرة، أكد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أمام لجنة المنيرة الإعدادية النموذجية بنين بالسيدة زينب، إن مستوى امتحانات طلاب علمى رياضة كان سهل عدا مادة اللغة الإنجليزية.

 

وقال أحمد السيد أحد أولياء الأمور إن نظام البوكليت غير معقد وفى مستوى جميع الطلاب كما أن الإجابات محددة وواضحة.

 

وفى الإسكندرية سادت حالة من البهجة والسرور على وجوه الطلاب  بعد امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وأكد طلاب أن الامتحان كان فى متوسط المستوى وأن الوقت كافٍ للإجابة على الأسئلة الامتحان أن الأجواء داخل الامتحان كانت هادئة وتساعد على الإجابات.

 

 

وقال الطالب وائل عبد الله، الطالب بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية، "علمي رياضة"، أن الامتحان جاء سهل ومباشر وفي مستوى الطالب المتوسط، معربا عن امنياته أن يتمكن من حصد الدرجات النهائية".
 
كما سادت حالة من السعادة بين طلاب الثانوية العامة، "أدبي"، بسبب سهولة امتحان "الفلسفة"، حيث أكد الطالب محمد عامر، الطالب بمدرسة الرمل الثانوية، أن الامتحان سهل، وأن الأسئلة في متناول الطالب المتوسط.
 


وفيما يتعلق بامتحان مادة "الجيولوجيا"، لشعبة "علمي علوم"، أجمع الطلاب على سهولة الامتحان، وقالت الطالبة هدى محمود، الطالبة بمدرسة نبوية موسى:"الوزارة بتصالحنا بالامتحان ده في أخر يوم.

 

 وقال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة لم تتلق أى شكاوى تتعلق بصعوبة امتحان مواد الاستاتيكا والجيولوجيا والفلسفة والمنطق للثانوية العامة.

 

 

وأوضح غالبية أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق جاءت من المراجعات النهائية التى قدمتها القناة التعليمية التابعة للوزارة من خلال معلم المادة محمد عفيفى، مشيرة إلى أن ما يزيد على 80% من المراجعات التى قدمتها القناة التعليمية للطلاب خلال اليومين الماضيين.

 

وأشار إلى أن جميع الأسئلة فى مواد الجيولوجيا والاستاتيكا فى مستوى الطلاب ومن كتاب الوزارة، كما وجدت نقطة وجزئيات بسيطة فى امتحان الفلسفة والمنطق تحتاج إلى  فهم  وتركيز فقط من الطلاب للإجابة عليها.

 

 

و ضبطت الوزارة قرابة 15 حالة غش اليوم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم والتحفظ على أدوات الغش.

 

 وكانت أكثر حالات الغش فى الفلسفة والمنطق، حيث سرب طلاب بمحافظتي الدقهلية والقاهرة امتحان الفلسفة والمنطق على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بدء اللجنة بـ 30 دقيقة.

 

 

وأكد حجازي أن الامتحانات هذا العام لم تشهد حالة تسريب واحدة، وجميع الحالات التي تم ضبطها هي غش إلكتروني فقط، لافتا إلى أن الطلاب الذي تداولوا أسئلة الامتحانات على صفحات "الفيس بوك"، كان يتم الوصول إليهم في دقائق معدودة.

 

وأصيب اليوم 3 طلاب بحالات إغماء بلجنتين بمحافظة كفر الشيخ لخوفهم من الامتحان، منهم حالة بلجنة مدرسة البرلس، وطالبتين بلجنة مدرسة اللغات بكفر الشيخ، وتم تقديم الإسعافات اللازمة للطلاب وتم نقلهم لمستشفى البرلس المركزى، وكفر الشيخ العام، وحالتهم مستقرة، فيما شهدت لجان بمحافظة الغربية، إصابة طالبتين بالإغماء بإدارتى شرق المحلة وكفر الزيات.

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان