رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رسميا.. الأزهر ينتهى من امتحانات الثانوية وبدء التصحيح الثلاثاء المقبل

رسميا.. الأزهر ينتهى من امتحانات الثانوية وبدء التصحيح الثلاثاء المقبل

أخبار مصر

امتحانات الثانوية الأزهرية - أرشيفية

رسميا.. الأزهر ينتهى من امتحانات الثانوية وبدء التصحيح الثلاثاء المقبل

فادي الصاوي 01 يوليو 2018 12:30

 

انتهى طلاب القسم العلمى بالثانوية الأزهرية، اليوم الأحد من أداء امتحان الشهادة بمادتى الأدب والنصوص والتفسير، ليلحقوا بزملائهم من القسم الأدبي الذين أنهو امتحاناتهم يوم الخميس الماضى باختبار مادة اللغة الأجنبية الثانية.

 

 شهدت الامتحانات والتي استمرت قرابة الشهر ، حالة من الهدوء دون وجود شكاوى من صعوبة الامتحانات ، أو وجود تسريب على شبكات التواصل الاجتماعي، مع استمرار نظام البوكليت للعام الثاني على التوالي.

 

كما شهدت الامتحانات هذا العام ولأول مرة تطبيق "منظومة الشفوي " في مادتي القرآن الكريم والحديث، حيث يتم تسجيل إجابات الطلاب بالصوت والصورة، لضمان حصولهم على حقوقهم بالكامل.

 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية 156 ألفا، منقسمين إلى 10350 طالبا وطالبة بالقسم الأدبى، و55 ألفا و661 طالبا وطالبة بالقسم العلمى، يؤدون الامتحانات بـ566 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

ومن المقرر بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب "البوكليت"، لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، يوم الثلاثاء الموافق 2018/7/3، حيث تم تجهيز مقرات على مستوى الجمهورية لأعمال التصحيح؛ أربعة منها بالوجه القبلي بمناطق الأقصر وسوهاج وأسيوط والمنيا، و الباقي بالوجه البحري بمناطق، القاهرة والمنوفية والغربية والبحيرة والشرقية والدقهلية.

 

وقال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد، أنه تم تجهيز هذه المقرات، وتزويدها بكل ما يلزم المصححين؛ مطالبًا القائمين على عملية التصحيح كافة، وبخاصة مقدري الدرجات؛ بضرورة تحري الدقة، وعدم التسرع، مع التزام المهنية في تقدير الدرجات، وإعطاء كل طالب حقه. 

 

وبدوره تابع الشيخ محمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، استعدادت المناطق التي بها مقرات تصحيح مع مديري إدارات الامتحانات، حيث أوضح أنه تم التعامل مع كل المشكلات؛ لإنجاز أعمال التصحيح دون أي عقبات.

 

وأضاف عبد الرحيم، أن قطاع المعاهد سيقوم بمتابعة أعمال التصحيح بكل المقرات، من خلال لجان متابعة داخل هذه المقرات، من قطاع المعاهد الأزهرية، لضبط ومراجعة عمليات التصحيح، ورفع تقارير يومية لإدارة الامتحانات بالأزهر، عن ما يتم إنجازه، وكذلك عن أي مشكلات قد تواجه المصححين؛ لحلها على الفور.

 

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان