رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليوم.. ختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة والأزهرية

اليوم.. ختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة والأزهرية

أخبار مصر

اليوم.. ختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة والأزهرية

اليوم.. ختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة والأزهرية

محمد متولي 01 يوليو 2018 07:51

يختتم اليوم الأحد طلاب الثانوية العامة ماراثون امتحانات 2018، الذي كان قد انطلق رسميًا يوم 3 يونيو 2018.

 

يؤدي اليوم ، طلاب شعبة علمي علوم، الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان في هذه المادة (239,704) طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

 

كما يؤدي طلاب شعبة علمي رياضة، الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان في هذه المادة (108,838) طالب وطالبة.

 

ويؤدي كذلك طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان في هذه المادة (248,513) طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

 

واجتمع رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحان الثانوية العامة رضا حجازى، مع اللجنة الفنية لواضعى امتحان مادة الكيمياء ومدير عام تنمية الموارد بالوزارة يسرى ساويرس للوقوف على مدى إمكانية تعديل نموذج الكيمياء وإضافة تعديلات جديدة عليه.

 

وقال حجازى، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة إمكانية تعديل نقطتين فى نموذج الإجابة، موضحا أن ذلك الأمر يعود إلى اللجنة الفنية.

 

 

وأشار حجازى إلى أن التعديلات التى يتم اعتمادها ترسل على الفور إلى جميع الكنترولات لاعتمادها فى التصحيح، وحال حدثت تعديلات بعد تصحيح العينة العشوائية، يعاد تصحيح هذه الأوراق مرة أخرى وفقا للتعديلات.

 

وفي سياق أخر يختتم اليوم الأحد، طلاب الثانوية الأزهرية القسم العلمي، امتحاناتهم، حيث يؤدى نحو 55 ألفًا و661 طالبًا وطالبة، الامتحان بمادتي الأدب والنصوص والتفسير.

 

وبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية 156 ألف منقسمين إلى 10350 طالبة وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفًا 661 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات بـ566 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

واختتم طلاب القسم الأدبي الخميس الماضي امتحاناتهم بمادة الصرف وسط أجواء من الفرحة بسهولة الامتحان.

 

وجدير بالذكر أن الأزهر الشريف، قد أنشأ غرفة متابعة رئيسية بقطاع المعاهد الأزهرية، بالإضافة إلى إنشاء 30 غرفة متابعة بالمناطق الأزهرية والمطبعة السرية ولجنة النظام والمراقبة بالشهادة الثانوية الأزهرية.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية انطلقت يوم الثلاثاء، 29 مايو الماضي، بامتحانى الفقه، والديناميكا نظام حديث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان