رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كأس العالم 2018| أسعار كراسي «القهاوي» لمشاهدة مباراة مصر وأرورجواي

كأس العالم 2018|  أسعار كراسي «القهاوي»  لمشاهدة مباراة مصر وأرورجواي

أخبار مصر

مصريون يشجعون المنتحب الوطني

كأس العالم 2018| أسعار كراسي «القهاوي» لمشاهدة مباراة مصر وأرورجواي

منى حسن 15 يونيو 2018 13:00

ساعات قليلة تفصلنا عن المباراة التي ينتظرها 100 مليون مصري، وهي أولى مباريات مصر في كأس العالم 2018، والتي يتزامن حدوثها مع أول أيام عيد الفطر غدًا. 

 

واستعدت المقاهي والكافتريات بمنطقة وشوارع وسط البلد، من مساء أمس الخميس، لاستقبال المئات من الشباب والفتيات خلال فعاليات المباريات المصيرية للمنتخب المصري، حيث تم فرشها وتجهيزها بأحدث الشاشات العملاقة والكراسي المريحة للجميع لجذب الزبائن خلال مباريات المنتخب واحتفالات عيد الفطر المبارك.

 

أصحاب المقاهي بمستوياتها يعرفون أن بضاعتهم رائجة هذا العيد، بغض النظر عن الأسعار، مستغلين الحدث الأهم الذي ينتظره ملايين الأشخاص كل أربع سنوات، وفي هذه الفترة يذهب كثير من الشباب إلى "القهاوي البلدي" لمشاهدة مبارياته بسبب تشفير القنوات الناقلة له.

 

يقول محمود متولي، مدير مقهى في شارع النزهة في مصر الجديدة ، إنه يعرف تماماً أن المكان سيكون كامل العدد هذا العيد ، مشيرًا إلى أن  أسعار المشروبات يبدو مبالغاً فيها، لكنها على حد قوله تشمل مشاهدة المباريات كذلك.

وأضاف محسن عبد الخالق صاحب كافيتريا، إن كافة الشباب والأهالي يحضرون مباريات المنتخب بصورة دائمة، موضحاً أن أسعار مشاهدة المباريات ارتفعت في بعض الكافيهات مؤخراً وأصبح سعر الكرسي الواحد يتعدي الـ20 جنيهاً خلال فترة عرض مباريات المنتخب المصري.

 

وقال "كريم"، 24 عامًا عن مقاهي منطقة إمبابة،: "في قهاوي عندنا الكرسي فيها في فترة كأس العالم، بخمسة جنيه، دا من غير المشروب بعد ما كان زمان بجنيه بس، وعشان دا موسم ولازم يستغلوه".

 

وشاركه الرأي "حسن"، قائلًا:  "هناك مقاهي لا تضع سعرًا ثابتًا للكرسي، لكنها تمنع تقديم المشروبات رخيصة الثمن مثل الشاي والينسون وغيرها، مع الإجبار على طلب الغالية منها".

 

وقال مصطفى، من سكان الجيزة:" القهوة اللي عند البيت عندي قالي هيخلي الكرسي ب10 جنيه، دا غير المشاريب، وماتشات مصر هيكون السعر، أغلي طبعًا، عشان صاحبها بيكون عايز يلم تمن الاشتراك".

 

ويلعب منتخب مصر وأوروجواي في المجموعة الأولى مع روسيا مستضيف البطولة والسعودية.

 

المباراة الأولى لمصر ضد أوروجواي والثانية مع روسيا يوم 19 يونيو الجاري، ثم السعودية في الجولة الثالثة يوم 25 من الشهر ذاته.

 

وافتتحت البطولة الخميس، بلقاء روسيا والسعودية والتي انتهت بفوز الأول بخماسية نظيفة، والفريقان يقعان بنفس مجموعة مصر وأوروجواي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان