رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«هالة زايد».. ثاني وزيرة للصحة في تاريخ مصر.. و4 ملفات تنتظرها

«هالة زايد».. ثاني وزيرة للصحة في تاريخ مصر.. و4 ملفات تنتظرها

أخبار مصر

الدكتورة هالة زايد وزير الصحة الجديد في حكومة المهندس مصطفى مدبولي

«هالة زايد».. ثاني وزيرة للصحة في تاريخ مصر.. و4 ملفات تنتظرها

هادير أشرف 14 يونيو 2018 15:11

«رئيسة أكاديمية 57357 للعلوم الصحية، مدير إدارة المستشفيات بقطاع الطب العلاجي، مدير المعهد القومي للتدريب، مساعد وزير الصحة لشئون المتابعة، جميعها مناصب تدرجت خلالها الدكتورة هالة زايد ، التي أدت القسم اليوم الثلاثاء، كوزيرة للصحة في حكومة المهندس مصطفي مدبولي الجديدة.

 

«زايد» هي ثاني سيدة تتولى منصب وزير الصحة، في تاريخ مصر، وأول وزيرة تتولى الحقيبة من بين أبناء الوزارة، مما يسبب وقف العداء الدائم بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء

.

حصلت زايد على ماجستير النساء والتوليد ثم درجة الدكتوراه والماجستير فى إدارة الأعمال، كما أشرفت علي العديد من المشروعات القومية المحسوبة على القطاع الصحي، وهي أحد مؤسسى منتدى قادة الصحة فى إفريقيا.

 

وأشرفت وزيرة الصحة الجدية على تنفيذ المشروعات المقرر افتتاحها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمتعلقة بإنهاء تطوير وإنشاء المستشفيات

وفي عام 2013 تم انتداب "زايد"، بقرار وزاري من منصب مدير إدارة المستشفيات بقطاع الطب العلاجي، للعمل رئيسا لقطاع مكتب الوزير الأسبق الدكتور محمد مصطفى حامد.

 

وعملت كمستشار لوزيرة الصحة السابقة الدكتورة مها الرباط، بين عامي 2013 و2014، واتخذت قرار حظر الإضراب بجميع مستشفيات وزارة الصحة، الذي تنصلت منه وزيرة الصحة آنذاك.

 

وفي عام 2014 صدر قرار وزاري بندبها للعمل مديرا للمعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة في العباسية، إلي أن أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق قرارا بتعينها مساعدا لوزير الصحة والسكان لشئون المتابعة للديوان العام.

وفي عام 2016، تقدمت "زايد" ، بإجازة مفتوحة من الوزارة للعمل مديرا لمركز أبحاث مستشفى 57357.


وينتظر الوزيرة الجديدة العديد من الملفات العاجلة، أهمها تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد فى 5 محافظات، وتطوير المستشفيات وإصلاحها لتقديم خدمات مميزة للمريض، وسد حاجة البلاد من الأدوية وخاصة الأدوية الحيوية، و رفع كفاءة مستشفيات التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة وقطاعى الطب العلاجى والوقائى بالوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان