رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالتفاصيل| خطة التأمين الطبى لاحتفالات عيد الفطر

بالتفاصيل| خطة التأمين الطبى لاحتفالات عيد الفطر

أخبار مصر

اختفالات عيد الفطر 2018

بالتفاصيل| خطة التأمين الطبى لاحتفالات عيد الفطر

متابعات - فادي الصاوي 13 يونيو 2018 12:35

رفعت وزارة الصحة درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات جمهورية مصر العربية، وألغت كافة الإجازات للفريق الطبي، ووضعت خطة للتأمين الطبي لاحتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك.

 

ومن المقرر أن تبدأ  الصحة فى تأمين خطة التأمين اعتبارا من غدا الخميس فى جميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات.  

 

وتقوم الخطة على الدفع بـ 2480 سيارة إسعاف  مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية، وتكثيف وجود الفرق الطبية بجميع المستشفيات، ومراجعة أرصدة أدوية الطوارئ وبنوك الدم، وانعقاد غرفة الازمات والطوارئ على مدار الساعة.

 

 وتشمل الخطة التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات، بالإضافة إلى التنسيق بين مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفورى عن أية حالات سموم فور وصولها.

 

كما سيتم تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحلات الجزارة، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم فى سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على العاملين  بمحلات بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة وعلى منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة والتأكد من أنهم يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية.

 

 كما سيتم  المرور على ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها.

 

على أن تكثف جميع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية  من الحملات على المنشآت الغذائية من المصانع، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية، وسحب العينات من الأغذية المعروضة خاصة اللحوم، والأسماك، والمجمدات والعصائر.

 

تتضمن الخطة أيضا، تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة تتصل بغرف عمليات فرعية بالمحافظات، وتضم فى عضويتها قطاعات  الطب العلاجي، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة و هيئة الإسعاف المصرية و إدارة التدريب وإدارة الرعايات المركزة، والطب الوقائي، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

 

ومن جانبه وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى برفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الجامعية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

 

 كما شدد الوزير على ضرورة التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية والكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته بكافة المستشفيات الجامعية، مؤكًدا على ضرورة تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية التى على رأس العمل خلال فترة العيد.

عيد الفطر 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان