رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

السيسي: تغيير الحكومات أمر ضروري.. ومبدأ الحضارة «لا خير دون عمل»

السيسي: تغيير الحكومات أمر ضروري.. ومبدأ الحضارة «لا خير دون عمل»

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

خلال حفل «ليلة القدر»

السيسي: تغيير الحكومات أمر ضروري.. ومبدأ الحضارة «لا خير دون عمل»

وكالات - أحمد الشاعر 11 يونيو 2018 13:47

شارك الرئيس عبد الفتاح  السيسي اليوم الاثنين، احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر، موجهًا التهنئة لمصر وشعبها.

 

وقال «السيسي»، في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفالية إن مبدأ الحضارة الإسلامية هو «لا خير بدون عمل».

 

وعلق  الرئيس عبدالفتاح السيسى: "نتوجه إلى الله فى ليلة القدر أن يحفظ وطننا الغالى من كل مكروه وسوء وأن ينعم علينا بالخير واليمن والسلام".

 

وأكد السيسي، أن تغيير الحكومات أمر ضرورى لإعطاء الفرص لبعضنا البعض، مؤكدًا على أنه سيتم إقامة احتفالية لتكريم حكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

طالب الرئيس، بزيادة قيمة الجائزة المالية، لآخر طفل تم تكريمه وتسلميه الجائزة المالية، من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وقدم الرئيس السيسى، خلال كلمته فى احتفالية ليلة القدر، بالتحية والتقدير إلى رجال وزارة الأوقاف والأزهر الشريف الذين يقومون بتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام.

 

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية 10 من حفظة القرآن الكريم من مصر ودول العالم.

 

كانت وزارة الأوقاف قد أعلنت أسماء الفائزين فى المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، حيث يتم تكريم الأوائل فى كل فرع من فروع المسابقة، وهم: فى الفرع الأول للمسابقة: "حفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات السبع المتواترة للدول العربية وغيرها، يأتى فى المركز الأول: إسماعيل فؤاد إسماعيل من مصر، وحصل على 150 ألف جنيه، وفى المركز الثانى محمود سعيد ضيف الله من مصر، وحصل على 100 ألف جنيه.

 

وفى الفرع الثانى: "حفظ القرآن الكريم كاملا وفهم أحكامه ومقاصده العامة مع معانى المفرادات للدول العربية وغيرها، وجاء فى المركز الأول، بلقاسم خير الدين من الجزائر، وحصل على مبلغ 125 ألف جنيه، والمركز الثانى: فاز به المتسابق: حسن مصطفى بشير من نيجيريا، وحصل على مبلغ 80 ألف جنيه، وفى الفرع الثالث: "حفظ القرآن الكريم كاملا وتجويده للدول غير الناطقة بالعربية، فاز بالمركز الأول: محمد مجاهد الإسلام من بنجلاديش، وحصل على مبلغ 125 ألف جنيه، وفاز بالمركز الثانى: هيثم صقر أحمد من كينيا وحصل على مبلغ 80 ألف جنيه.

 

أما الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم كاملا للناشئة تحت 12 عامًا للمصريين، حيث فاز فى المركز الأول: عبد الله عمار محمد السيد، وحصل على مبلغ 80 ألف جنيه، وفاز بالمركز الثانى مصطفى عبد الغنى محمود، وحصل على مبلغ60 ألف جنيه، كما فاز بالمركز الأول فى مسابقة القرآن لذوى الاحتياجات الخاصة، عبد الرحمن مهدى من مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان