رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو وصور| كواليس حضور رئيس الشيشان مران منتخب مصر وسر الاحتفاء بمحمد صلاح

رمضان قديروف: أتمنى أن يزورنا السيسي قريبًا   

فيديو وصور| كواليس حضور رئيس الشيشان مران منتخب مصر وسر الاحتفاء بمحمد صلاح

كتب - فادي الصاوي 11 يونيو 2018 00:36

كشف توركو داودوف، المترجم الذى اصطحبه الرئيس الشيشاني رمضان قديروف خلال زيارته لمعسكر المنتخب المصري لكرة القدم بالعاصمة غروزني، كواليس حضور الرئيس الشيشاني مران المنتخب الوطني، وسر احتفاء الجماهير باللاعب محمد صلاح المحترف فى صفوف نادي ليفربول الإنجليزي.

 

 وقال دوادوف لـ" مصر العربية"، : "إن السفير المصري بروسيا إيهاب نصر ونائب رئيس مجلس وزراء الشيشان ، ووزير الرياضة الشيشاني كانوا فى استقبال بعثة المنتخب المصري لدى وصولها المطار، وفى الفندق كان فى استقبال البعثة رئيس البرلمان الشيشاني وهو رئيس اللجنة المنظمة لاستضافة منتخب مصر فى الشيشان".

 

 

وأقام لاعبو المنتخب المصري فى فندق "ذا لوكال" الذي يبعد خطوات عن ملعب التدريب "أحمد أرينا"، وحسب قول المترجم الروسي فإن الفندق الذى يقيم فيه المنتخب المصري هو مشروع استثماري لدولة الإمارات العربية المتحدة تم بناؤه على الطراز العربي الخليجي وافتتح الشهر الماضي ويعتبر المنتخب المصري أول نزلاء هذا الفندق الجديد.

 

وأضاف: "استراح لاعبو المنتخب المصري عدة ساعات بعدها انطلقوا إلى مران التدريب الأول الذى تواجد فيه 8 ألاف شيشاني، حاملين أعلام مصر ولافتات مكتوب عليها النصر لمصر، ومصر إلى الأمام، ولافتات أخرى خاصة باسم باللاعب محمد صلاح الذى غاب عن المران".

 

وتابع : "عندما حضر الرئيس الشيشاني فجأة إلى المران ووجد الجماهير تهتف باسم صلاح  استقل سيارته الخاصة وذهب إلى الفندق ثم عاد باللاعب المصري إلى المران لتراه الجماهير"، وذكر أن الرئيس الشيشاني قاد السيارة بنفسه لمحمد صلاح، وحرص على إعادته إلى الفندق مرة ثانية لاستكمال راحته.

 

 

وأعرب داودوف، عن سعادة الشعب الشيشاني بإقامة المنتخب المصري لكرة القدم فى غروزني، موضحا أن الحكومة عملت على توفير جميع سبل الراحة حتى يشعر المنتخب المصري كأنه فى بلده.

 

وأشار المترجم، إلى أن الرئيس الشيشاني كشف عن تشجيعه للمنتخب الروسي فى بطولة كأس العالم باعتباره أحد أبناء دولة روسيا الاتحادية، ولكن قال إن للمنتخب المصري مكانة خاصة فى قلوبنا وتأتي فى المرتبة الثانية بعد روسيا فى مسألة التشجيع.

 

وأكد توركو داودوف، أن الرئيس الشيشاني أعطى تعليمات بحسن معاملة المنتخب المصري، ونقل عن الرئيس رمضان قديروف قوله:" إنهم ليسوا ضيوفا عندنا بل إخواننا وهم جاؤا إلى بلدهم الثاني ويجب أن يشعروا أنهم بين أهاليهم وفى بيوتهم"، مضيفا :" وأثناء كلام رئيس جمهورية الشيشان مع محمد صلاح تمنى للمنتخب المصري تحقيق الفوز".

 

وأشار إلى أن الرئيس الشيشاني حمّل السفير المصري بروسيا إيهاب نصر، رسالة إلى نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أعرب فيها أن أمله في أن يزور السيسي جمهورية الشيشان – روسيا الاتحادية- خلال فترة مشاركة المنتخب المصري فى بطولة كأس العالم روسيا 2018.

 

 وعن سر حب الجماهير الشيشانية لللاعب المصري محمد صلاح، قال داودوف :" نحن نحب صلاح لأنه لاعب عربي مسلم يعتز بإسلامه ويفتخر بدينه، ويلعب فى نادي ليفربون أحد أعرق الأندية الانجليزية، ولأنه ساهم فى صعوده فريقه إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما، هذا بجانب عدم انقطاعه عن الصيام بسبب التدريبات ولكونه رجل له أعمال خيرية، مؤكدا أن صلاح أصبح قدوة وأيقونه للشباب الشيشاني.

 

وكان المنتخب الوطني أدى اليوم تدريبه الأول في جروزني بعد ساعات من وصوله إليها بمشاركة جميع اللاعبين عدا محمد صلاح الذي أدى بعض التدريبات العلاجية.

 

أقيم المران وسط حضور جماهيري كبير رغم اقامته قبل الإفطار بحوالي الساعة ونصف الساعة، يتقدمهم رمضان قادريوف رئيس جمهورية الشيشان الذي حرص على زيارة صلاح في الفندق واصطحابه إلى الملعب لتحية الجماهير.

 

جاء المران خفيفا بعد معسكر طويل في ايطاليا وبلجيكا ورحلتي سفر من بروكسل إلى القاهرة ومنها إلى جروزني في ثلاثة أيام تخللها تدريب القاهرة أمس.

 

وتعقد اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم اجتماعا في العاشرة من صباح الاثنين مع البعثة المصرية في جروزني فيما يسمى باجتماع التعارف والتعريف بأنظمة البطولة، ويعقد الاجتماع الذي يستمر نحو ساعتين بفندق ذا لوكال مقر اقامة المنتخب الوطني ، ويحضره جميع أفراد البعثة ، حيث سيتم تقسيم وقت الاجتماع لتغطية كل جوانب البطولة .

 

كما يتدرب المنتخب الوطني اليوم لفترة واحدة في الخامسة عصرا ( الرابعة في القاهرة ) على ملعب التدريب المخصص له وهو الملعب الرئيسي بستاد أحمد أرينا ، ومن المقرر أن يسمح لوسائل الإعلام بحضور 15 دقيقة من المران ، فيما يلتقي مندوبو وسائل الإعلام مع المهندس إيهاب لهيطة مدير الفريق للإجابة على تساؤلاتهم خلال الفترة المفتوحة من التدريب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان