رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الثانوية الأزهرية.. 20 محضر غش وإلغاء ندب 15 مراقبًا في امتحان «القرآن والحديث»

الثانوية الأزهرية.. 20 محضر غش وإلغاء ندب 15 مراقبًا في امتحان «القرآن والحديث»

أخبار مصر

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018 - أرشيفية

الثانوية الأزهرية.. 20 محضر غش وإلغاء ندب 15 مراقبًا في امتحان «القرآن والحديث»

فادي الصاوي 10 يونيو 2018 15:43

كشفت غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية المشكلة لمتابعة سير امتحانات الثانوية الازهرية، عن أداء طلاب القسم العلمي الامتحان اليوم الأحد في مادتي القرآن الكريم والحديث، موضحة  أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط  ولم يخرج عن المعهود بالعام الماضي والامتحانات التجريبية، وأن الامتحانات شهدت جوا من الهدوء في أغلب اللجان على مستوى الجمهورية .

 

 وأشارت الغرفة إلى  ضبط( 3 )حالات غش بالموبيل وتم تحرير محاضر بها، وضبط( 10 )حالات غش ورقي وتم تحرير محاضر بها، بالإضافة إلى ضبط( 3 ) حالة تمزيق ورقة وتم تحرير محاضر بها، وضبط( 4 )شطب بورقة الامتحان وتم تحرير محاضر بها.

 

وأوضح التقرير اليومي الذى حصلت «مصر العربية» على نسخة منه أنه تم نقل الطالبة بلجنة فتيات السنبلاوين إلى مستشفى السنبلاوين عن طريق الإسعاف في تمام الساعة ( 9:45 ) صباحًا في مادة القرآن الكريم ولم تحضر في مادة الحديث  واستدعت حالتها الراحة ثلاث أيام، فضلا عن إلغاء ندب (15 ) عضوًا باللجان  وتحويلهم للشئون القانونية .

 

وذكر  التقرير أن الشيخ صالح عباس رئيس القطاع الديني ألغى  ندب اثنين من أعضاء لجنة خاتم المرسلين بمنطقة الجيزة لتعمدهم التغافل عن الطلاب وهم يتحدثون أثناء انعقاد اللجنة، وذلك خلال جولته التفقدية.

 

وكانت امتحانات الثانوية الأزهرية قد انطلقت يوم 25 مايو الماضي، ومن المقرر أن تتواصل حتى الأول من يوليو المقبل، على أن تتخلّلها إجازة عيد الفطر المبارك.

 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية 156 ألفا منقسمين إلى 100 ألف و350 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفا و661 طالبا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات فى 566 لجنة على مستوى الجمهورية، وتم رصد مراقب لكل ثماني طلاب علاوة على رؤساء اللجان والمساعدين والاحتياط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان