رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

امتحانات الثانوية العامة 2018| طلاب: الجبر «جيد».. وآخرون: غامض (تغطية)

امتحانات الثانوية العامة 2018| طلاب:  الجبر «جيد».. وآخرون: غامض (تغطية)

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2018

وضبط 33 حالة غش..

امتحانات الثانوية العامة 2018| طلاب: الجبر «جيد».. وآخرون: غامض (تغطية)

وكالات - أحمد الشاعر 10 يونيو 2018 13:36

أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية «الرياضيات» اليوم الأحد امتحان مادة الجبر، بلجان المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

تباينت آراء الطلاب امتحان مادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية"، ووصف البعض الامتحان بـ"الجيد"، فيما وصفه البعض الآخر بـ"الصعب".

 

وقالت سميرة إبراهيم، طالبة بالمنوفية، إن الامتحان احتوى العديد من النقاط الغامضة، موضحة أن عدم وضوح الأسئلة سبب لها حالة من التشتت.

 

ورأي محمد عمران، طالب ببنها، أن أكبر مشكلى واجهته في الامتحان هي قصر الوقت معلقًا: "مكنش فيه وقت للمراجعة".

 

في المقابل، وصف الطالب كريم صفي الدين، بالمنوفية، الامتحان بالجيد، مشيرًا إلى أن أغلب الأسئلة واضحة.

 

أعرب طلّاب الشهادة الثانوية العامة بجنوب سيناء، عن سعادتهم بمستوى أسئلة امتحانات مادة الجبر والهندسة الفراغية، مؤكدين أن الامتحان جاء في متسوى الطالب المتوسط ولا يوجد به أي صعوبات.

 

وفي بورسعيد، كشفت غرفة عمليات الثانوية العامة عن تغيب 19 طالبا خلال امتحان الجبر والهندسة الفراغية، والذي استمر لمدة ساعتين ابتداء من التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشرة.

 

33 حالة غش منذ بدء الامتحانات

 

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم  العام، رئيس امتحان الثانوية العامة، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تمكنت من ضبط 33 حالة غش، و18 حالة تصوير وتداول أجزاء من الامتحان على صفحات التواصل، و6 حالات تعدٍ وهروب، منذ بدء الامتحانات.

 

وأضاف "حجازي"، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة، بعد انتهاء امتحان الجبر والهندسة الفراغية، أنه جرى ضبط 5 حالات غش خلال أداء الطلاب امتحانات اليوم، لافتًا إلى أن الطلاب المضبوطين بامتحانات اليوم، من لجان بالشرقية وشمال سيناء وسوهاج.

وشدد "حجازي"، على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب، خصوصًا الذين صوروا، ونشروا أجزاء من الامتحانات، وتصل عقوبتهم للحرمان من الامتحان لمدة عامين كاملين.

 

طالب شرقاوي وراء تسريب امتحان الجبر

 

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم  العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، إن فريق مكافحة الغش الإلكتروني تمكن من ضبط الطالب المسؤول عن تداول أجزاء من امتحان الجبر والهندسة الفراغية، الذي يؤديه طلاب شعبة الرياضيات، اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن الطالب من إحدى لجان محافظة الشرقية.

 

وتداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني مثل "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" و"بالغش اتجمعنا"، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أجزاء من امتحان الجبر والهندسة الفراغية، زاعمة أنها من الامتحان الذي يؤديه طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة، اليوم الأحد، بعد 30 دقيقة من بدء الامتحان.

 

 

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحان الثانوية العامة، إن هناك عقوبات تنتظر الطلاب الذين بحاولون الغش، والطالب الذي يضبط بحوته هاتف  محمول مغلق يلغى له امتحان المادة، كون حيازة المحمول جريمة.

 

وتابع: "بالنسبة للطالب الذي يضبط مستخدمًا الهاتف في الغش يلغى له الامتحان لمدة عام بالدورين الأول والثاني، أما الطالب الذي ينشر أجزاء من الامتحان يلغى له الامتحان لمدة عامين كاملين".

 

وأدى طلاب الشعبة العلمية "الرياضيات"، الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية"، اليوم الأحد، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وانتهوا في تمام الحادية عشرة ظهرًا.

 

وقال الدكتور رضا حجازي إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان، اليوم، 110 آلاف و822 طالبًا وطالبة، في 1777 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.​

 

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان