رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طوارئ بـ«صحة الإسكندرية» قبل عيد الفطر.. وإلغاء إجازات الأطباء

طوارئ بـ«صحة الإسكندرية» قبل عيد الفطر.. وإلغاء إجازات الأطباء

أخبار مصر

طوارئ بـ«صحة الإسكندرية» قبل عيد الفطر.. وإلغاء إجازات الأطباء

طوارئ بـ«صحة الإسكندرية» قبل عيد الفطر.. وإلغاء إجازات الأطباء

حازم مصطفى 09 يونيو 2018 14:26

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية عن رفع حالة الطوارئ والأستعداد إلى الدرجة القصوى بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، حيث تقرر تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة برئاسة وكيل الوزارة لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة.

وقالت الدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية تحسبا لأى طارئ يتعرض له أحد المواطنين من أهل الإسكندرية وضيوفها خلال أجازة العيد.

 وأشارت "الفناجيلي"، إلى أنه تقرر إلغاء أجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين في كافة التخصصات مع التأكيد على استمرار العمل بالأقسام الحرجة كأقسام الكلى الصناعية اللتى اعمل نوبات الغسيل بها على مدار 24 ساعة. 

وأكدت وكيلة الوزارة على توفير كميات مضاعفة من كافة الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات وأكدت على جاهزية فرق الانتشار السريع للتدخل فورا لمواجهة اى احتياج العداد أكبر من الأطباء عند حدوث اى طارئ يستدعى ذلك

وأضافت "الفناجيلى"، أن إدارتي "صحة البيئة"، و"مكافحة الأمراض المواطنة"، تقومان بالتنسيق مع الأحياء برش المتنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها.  

وأكدت "الفناجيلى"، أن هناك تنسيق كامل بين المديرية وبين كافة الجهات الأخرى التى تقدم الخدمة الطبية من مستشفيات جامعة الإسكندرية والقوات المسلحة والشرطة والتأمين الصحي من خلال هذه الغرفة التى تعمل على مدار 24 ساعة برئاستها.

وأشارت وكيل الوزارة، أنه تم التنسيق مع مرفق الاسعاف لتمركز سيارات الإسعاف بالشواطئ والحدائق والمتنزهات على طول المحافظة ،وهى سيارات مجهزة بالكامل للتعامل مع أي حالة حرجة بالإضافة إلى نقل الحالات الأقل خطورة داخل المدينة.

كما تم العمل على ربط سيارات الإسعاف بأجهزة لاسلكى بأقسام الطوارئ بالمستشفيات من خلال غرفة الطوارئ 137 ليكون أطباء المستشفى على أهبة الأستعداد للتعامل مع الحالة فور وصولها للمستشفى توفيرا للوقت.

وفي سياق متصل أكدت "الفناجيلي"، إن حملات التفتيش على الأغذية التى تقوم بها المديرية مستمرة بكثافة خلال فترة العيد بالإشتراك مع التموين والداخلية لمراقبة الاسواق وخاصة أماكن تصنيع وبيع الاسماك المملحة والحلويات وكحك العيد وأخذ عينات لفحصها وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته منها، منعا لتسرب أى أغذية غير صالحة إلى الأسواق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان