رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم.. طلاب الثانوية العامة للمكفوفين يمتحنون الجغرافيا

اليوم.. طلاب الثانوية العامة للمكفوفين يمتحنون الجغرافيا

أخبار مصر

اليوم.. طلاب الثانوية العامة للمكفوفين يمتحنون الجغرافيا

اليوم.. طلاب الثانوية العامة للمكفوفين يمتحنون الجغرافيا

محمد متولي 09 يونيو 2018 08:48

يؤدي طلاب الثانوية العامة "المكفوفون" اليوم السبت ، امتحان نهاية العام الدراسي 2017/2018 ، في مادة الجغرافيا (الورقة الأولى).

 

ومن المقرر أن يبدأ الامتحان من التاسعة صباحًا ويستمر لمدة ثلاث ساعات ، لينتهي زمن الامتحان في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا .

 

يشار إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة المكفوفين 201 طالب وطالبة موزيعين على عدد (25) لجنة على مستوى الجمهورية .

 

و كانت امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين قد انطلقت رسميًا يوم الأحد الموافق 3 يونيو 2018 ، و من المقرر أن تستمر حتى 30 يونيو 2018.

 

وفي سياق أخر قال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم، إن تقدير العينة العشوائية فى مادة اللغة الأجنبية الثانية التي أدى الطلاب فيها الامتحان الخميس 7 يونيو، سوف تبدأ الكنترولات فى تقدير درجاتها اليوم السبت على مستوى الـ" 11 لجنة نظام ومراقبة".

 

وأضاف حجازي في تصريحات صحفية، ، أن لجان الكنترولات بدأت فى وضع الأرقام السرية على كراسات الإجابة تمهيدا لبدء التصحيح.

 

وعن الحديث حول ظهور حالات غش، قال حجازي إن أى حالات تشابه فى الغش بكراسات الإجابة يعد غش جماعي وسوف يتم تطبيق القانون دون رحمة، وعلينا التركيز فى القادم من امتحانات وهدفنا تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب دون تفرقة بين أحد من الطلاب.

 

 

 

وأدى 656 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة موزعين على 1777 لجنة، على مستوى محافظات الجمهورية، صباح الأحد الماضي 3 يونيو، امتحاناتهم فى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

والثلاثاء الماضي، واصل الطلاب امتحانتهم، في مادة الاقتصاد والإحصاء، كما امتحن الطلاب، أمس الخميس، مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، على أن يواصل الطلاب، الأحد المقبل 10 يونيو، مواد الجبر والهندسة الفراغية.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان