رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

صور| «المعارض» ملاذ تجار الإسماعيلية من الركود قبل عيد الفطر

صور| «المعارض» ملاذ تجار الإسماعيلية من الركود قبل عيد الفطر

أخبار مصر

أوبن داى بالإسماعلية

صور| «المعارض» ملاذ تجار الإسماعيلية من الركود قبل عيد الفطر

نهال عبد الرؤوف 08 يونيو 2018 16:30

في الإسماعيلية، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك يلجأ العديد من أصحاب المحلات, وغيرهم ممن يروجون لبضاعتهم على شبكة الإنترنت أو ما يعرف بـ البيع «أون لاين»، إلى الإشتراك وتنظيم معارض و«أوبن دايز» من أجل الدعاية وتحريك المياه الراكدة بالأسواق، التي تسبب فيها ارتفاع الأسعار.

 

وفى الوقت الذى يلجأ فيه الباعة والتجار إلى مثل تنظيم مثل هذه المعارض.. فهذه المعارض أيضاً وسيلة الإسماعيلاوية لشراء مستلزمات العيد من ملابس للأطفال والكبار والأحذية والحقائب والأكسسورات حتى كحك العيد من مكاناً واحد بأسعار مخفضة إلى حدِ ما عن السوق، والإستفادة من العروض والخصومات التى يمنحها التجار من خلال هذه المعارض.

 

 

وقالت هدى محمود "صاحبة محل ملابس" أن المعارض التى تقام من وقت لآخر وخاصة بموسم الأعياد تكون وسيلة جيدة من أجل الترويج وأيضاً لزيادة حركة البيع والشراء، فضلاً عن أنها دعاية جيدة للمحل والذى يوجد داخل أحد الممرات وقد لا يراه الكثير من المارة.

 

وأضافت أنه على الرغم من اقتراب عيد الفطر إلا أن حركة البيع والشراء ليست جيدة كما نأمل، خاصة وأن هناك مستلزمات كثيرة للمواطنين خلال هذه الفترة، وأيضاً بسبب مواسم الامتحانات وكل هذا يرهق الأسرة المصرية، كما أن الأسعار مرتفعة ونحن محكومون بالسوق وبأسعاره.

 

 

وأضافت سمر كمال صاحبة محل نظارات أن البيع خلال شهر رمضان بسيط جداً خاصة وأن المواطنين يركزون أكثر على شراء الملابس والكحك، لذلك فإن الإشتراك بالمعارض هو وسيلة للدعاية أكثر منه للبيع، والشراء يكون محدودًا جداً، ولكننا نأمل أن يتحسن الوضع بعد رمضان وخاصة مع بدء موسم المصايف.

 

من جانبها قالت أسماء سمير "موظفة" بأن المعارض التى تقام من وقت لآخر خاصة بمواسم العيد تتميز بأنها تجمع منتجات عدة فى مكان واحد، فهى توفر جهد ووقت كبير بالنسبة لى، كما أنها تتميز بوجود بعض الأشخاص الذين لديهم مشاريع أون لاين فقط وليس لديهم محل أو مكان ثابت، فهم يوفرون منتجات جيدة وذات جودة ومتميزة لا توجد بمكان آخر وبأسعار أقل نسبياً من السوق وخاصة فى ملابس الأطفال.

 

 

وتابعت بأن هذه المعارض أيضاً أحياناً ما يقدم العارضين بها خصومات وعروض مختلفة للدعاية والترويج لها، وتكون فرصة بالنسبة لى وتوفر كثيراً خاصة مع المستلزمات والمتطلبات التى تمثل عبء على أى أسرة مصرية بفترة الأعياد، لافتة إلى أنه يعيب هذه المعارض بأن أحياناً لا نرى فرق فى الأسعار بشكل كبير، وليست كل المعارض المنتجات بها جيدة وذات جودة، إلا إذا كان هناك أشخاص معروفون وأذهب «مخصوص» لهم لجودة منتجاتهم ومعروضاتهم.

 

أما دعاء عبد الله "موظفة" أشارت إلى أن ما تتميز به المعارض والأوبن دايز أنها عبارة عن تجمع لأكثر من منتج وسلعة بمكان واحد، مما يوفر مجهود وقت بالنسبة لى بدل من الذهاب لأكثر من مكان لشراء احتياجاتى، إلا أننى لا أرى أن هناك فرقًا كبيرًا فى الأسعار فى هذه المعارض عن السوق، كما أنها أحياناً قد تدفعنى لشراء أشياء أكثر وأدفع مبلغ أكبر بسبب توافر منتجات وسلع عديدة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان