رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خلال زيارته للشيخ زويد.. محلب لأهالي سيناء: المستقبل لكم.. وأنتم في فكر وقلب الرئيس

خلال زيارته للشيخ زويد.. محلب لأهالي سيناء: المستقبل لكم.. وأنتم في فكر وقلب الرئيس

أخبار مصر

جولة محلب في شمال سيناء

خلال زيارته للشيخ زويد.. محلب لأهالي سيناء: المستقبل لكم.. وأنتم في فكر وقلب الرئيس

إسلام محمود 07 يونيو 2018 22:07

بدأ المهندس إبراهيم محلب ، مساعد رئيس الجمهورية، الخميس، زيارته لشمال سيناء من مدينة الشيخ زويد، على خط الحدود الدولية مع قطاع غزة، ليؤكد أن الدولة متواجدة اليوم على أرض سيناء وبالمنطقة الحدودية بعد تطهيرها من خطر الإرهاب.


ورافق محلب خلال زيارته عدد كبير من القيادات انتقلوا معه إلى مدينة الشيخ زويد، أبرزهم اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية واللواء رضا سويلم ،مدير أمن شمال سيناء.

 

وقام محلب والوفد المرافق له بجولة ميدانية تضمنت تفقد مجلس مدينة الشيخ زويد ومستشفى الشيخ زويد المركزي ، والتقى بعدد من الأطباء وكادر التمريض وتجول داخل المستشفى، وتفقد غرف العمليات المغلقة والمتوقفة ومحرقة النفايات المعطلة.


وأكد محلب أنه سيعمل مع الجهات المعنية على احتياجات المستشفى من أجهزة غسيل كلوي وأجهزة طبية وغيرها ، وتلبية كافة احتياجات المستشفى والأطباء والتمريض ، بما يتوافق وسير العمل بمستشفى الشيخ زويد المركزي.

 



واستمع محلب لمطالب أهالي الشيخ زويد والتي انحصرت في فتح الطريق الدولي العريش الشيخ زويد ، وإصلاح وتوصيل الكهرباء من خلال كابل يمتد من المحطة البخارية بالعريش على شاطئ المساعيد حتى محطة الوحشي برفح ، تخفيفا من معاناتهم وتسهيل الحصول على المياه من خلال المضخات التي تعمل بالكهرباء.


وناشد أهالي الشيخ زويد المهندس إبراهيم محلب بتوفير كوادر طبية وتفعيل العمل بغرف العمليات الصغرى والكبرى ، وتوصيل الأهالي بالعالم الخارجي من خلال إعادة خدمات شركات المحمول التي تم فصلها عن المدينة منذ عدة سلامات ، نظرا لما تمثله خدمات الاتصالات من أهمية في التواصل مع المستشفيات والأهالي فيما بينهم لقضاء مصالحهم.

 


وفي مدينة العريش، ومن داخل قاعة المؤتمرات الكبرى بالمدينة الشبابية الدولية، نقل المهندس إبراهيم محلب ، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، الى جميع الشعب في سيناء القبائل والعائلات وكافة المقيمين على ارض شمال سيناء ، مؤكدا إنهم جميعا في فكر وقلب ودائرة اهتمام الرئيس ،وانه يشكرهم لدعمهم ومساندتهم له خلال الانتخابات الرئاسية.


وأوضح المهندس إبراهيم محلب أن الحكومة جادة جدا في تعمير سيناء وإنها رصدت مبلغ يقدر بنحو 250 مليار جنيه لتنمية وتعمير سيناء، مشيرا الى أن مرحلة تنمية سيناء قريبة جدا وستكون على عدة محاور بالوسط والشمال والغرب ، ومن بينها إنشاء مدن وقرى سكنية متكاملة ، ومصانع ومشاريع عملاقة ، ستحول سيناء الى قلعة صناعية وزراعية شاملة.

 


وقال محلب مخاطبا أهالي سيناء ، خلال المؤتمر :" لقد عانيتم كثيرا وتحملتم الإجراءات الأمنية القاسية ودفعتم أثمانا غالية من حريتكم ودمكم ومزارعكم ، ولكن الدولة تهتم بكم وستقدم لكم تعويضات ستجبر كسركم ، وتؤكد لكم إنكم في فكر وعقل وقلب الدولة المصرية التي تعيشون على أرضها وتحمونها بدمكم وأرواحكم.


وأكد مستشار رئيس الجمهورية أن كافة مطالب أبناء شمال سيناء ، هي حقوق بالنسبة لهم وستعمل الدولة على تلبية مطالبكم ، ونعدكم أن غدا سيكون أفضل وان المستقبل القادم لكم ولأبنائكم وانه ستكون هناك تنمية قادمة وقريبة في التعليم والصناعة والزراعة وخاصة بالعريش ووسط سيناء وغرب سيناء وتحديدا منطقة بئر العبد.

 


و طالب أهالي العريش خلال المؤتمر الجماهيري مع المهندس إبراهيم محلب ، بفتح طريق العريش القنطرة شرق الدولي بصفة دائمة لتمكينهم من السفر كالسابق بدون تنسيق او شروط ، والسماح للصيادين بالصيد في البحر بدون تحديد الصيد بعمق 500 متر وفتح محطات الوقود بصورة طبيعية ويومية ،وتخصيص شبكة مياه لمدينة العريش للتغلب على مشكلة مياه الشرب ،وإدخال مواد البناء والزراعة والمواد الخاصة بالحرفيين وورش السيارات .


ووعد محلب بدراسة كافة الطلبات التي تم عرضها من الأهالي ، وبحثها مع الجهات المعنية لتحقيق المهم والمتاح منها في اقرب وقت.

 


وخلال زيارته لمستشفى العريش العام أشاد المهندس بمستشفى العريش العام،قائلا أن :" يعكس صورة مشرفة لمستشفيات الدولة على ارض سيناء من خلال المستوى العام والمهني ، ويعد من أهم وأفضل مستشفيات الجمهورية".


وتفقد محلب والوفد المرافق له خلال جولة ميدانية بمستشفي العريش العام الزيارة ، قسم الكلي الصناعي، والعناية المركزة ، وأشاد بالتطوير الحالي للاستقبال والطوارئ وسم الفيروسات الكبدية كذلك بنك الدم الإقليمي.

 


وتجول محلب بكافة الأقسام وتابع المرافق وغرف العمليات وحضانات الأطفال واستمع إلى شرح مفصل من الدكتور عربي محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء عن الخدمات التي يقدمها المستشفى ونسب العمليات التي تجرى داخل مستشفى العريش العام وعددها ونوعياتها.


وقال الدكتور عربى ، إن المبنى الذي يزوره محلب ومرافقيه ، يضم الاستقبال والطوارئ والرنين المغناطيسي والعلاج الطبيعي والأورام والحروق والتجميل بتكلفة 134 مليون شاملة المنشآت والأجهزة ومقررًا الانتهاء منها خلال 3 شهور.

 

ووعد محلب بدعم مستشفى العريش العام بأجهزة ومستلزمات متنوعة ، خلال الفترة القريبة القادمة ، ووجه شكره لمدير وأطباء المستشفى وكوادر التمريض والأشعة لدورهم المشرف طوال الفترة الماضية في العمل تحت الضغط ولساعات طويلة دون كلل أو ملل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان