رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في الثانوية العامة.. «التعليم»: انتهاء تصحيح اللغة العربية منتصف الأسبوع المقبل

في الثانوية العامة.. «التعليم»: انتهاء تصحيح اللغة العربية منتصف الأسبوع المقبل

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات نهاية العام

في الثانوية العامة.. «التعليم»: انتهاء تصحيح اللغة العربية منتصف الأسبوع المقبل

مصطفى محمد 07 يونيو 2018 21:10

قال الدكتور أحمد شلبي مستشار اللغة العربية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه من المتوقع أن يتم الإنتهاء من تصحيح مادة اللغة العربية بأكملها ورصد درجات الطلاب خلال الأسبوع المقبل قبل توقف الامتحانات بسبب إجازة العيد.

 

وأضاف شلبي، أن خطوات التصحيح وتقدير الدرجات في المادة تسير وفقا لمعدلاتها الطبيعية المقررة يوميا لكل مصحح داخل الكنترول، مشيرًا إلى أن هناك متابعة يومية مع مقدري درجات اللغة العربية.

 

وأكد مدير عام تنمية مادة اللغة العربية، أن التصحيح يسير بشكل طبيعي دون أي خلل فى جميع الكنترولات على مستوى الـ" 11 لجنة نظام ومراقبة.

 

وأوضح، أن وصول نسبة العينة العشوائية فى المادة لـ 95% بواقع 3% زيادة عن عينة العام الماضى مؤشر كبير ومطمئن للغاية من أن المجاميع ستكون مثل  العام الماضي أو تزيد بنسب متفاوتة.

 

وأدى 656 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة موزعين على 1777 لجنة، على مستوى محافظات الجمهورية، صباح الأحد الماضي 3 يونيو، امتحاناتهم فى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

والثلاثاء الماضي، واصل الطلاب امتحانتهم، في مادة الاقتصاد والإحصاء، كما امتحن الطلاب، اليوم الخميس، مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، على أن يواصل الطلاب، الأحد المقبل 10 يونيو، مواد الجبر والهندسة الفراغية.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان