رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم فى امتحانات الثانوية العامة بالشيخ زويد| الأهالى يشكون من الغش.. والتعليم تنفي

اليوم فى امتحانات الثانوية العامة بالشيخ زويد| الأهالى يشكون من الغش.. والتعليم تنفي

أخبار مصر

أهالي الشيخ زويد يتجمعون خارج إحدى اللجان

اليوم فى امتحانات الثانوية العامة بالشيخ زويد| الأهالى يشكون من الغش.. والتعليم تنفي

إسلام محمود 07 يونيو 2018 16:28

وقعت اليوم الخميس بعض المناوشات أمام لجنة امتحانات الشيخ زويد بشمال سيناء، بسبب شكاوى أولياء الأمور من انتشار الغش داخل اللجنة بناء على ما نقله له أبناؤهم.

 

 وكان طلاب الثانوية العامة بشمال سيناء البالغ عددهم 3342 طالبًا وطالبة، ، قد أدوا صباح اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية ومادة التربية الوطنية، واحتج بعض أوليا الأمور بلجنة الشيخ زويد، من وقوع عمليات تسريب للإجابة لعدد من الطلبة، مؤكدين أن أبناءهم متفوقون ولا يريدون فتح اللجان أو انتشار الغش حفاظا على مستقبلهم.

 

في المقابل قالت المهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن المراقبين لم يسجلوا أي حالة غش باللجنة المذكورة، لافتة إلى أنها أصدرت تعليمات مشددة لكافة المراقبين بعد السماح بأي تسريبات من أي نوع.

 

وأشارت وكيل الوزارة، إلى أن بعض الطلاب يحاولون لفت الأنظار إليهم بدعوى الحصول على مميزات خاصة بعملية التصحيح والحصول على ميزة الـ 5% للالتحاق بالكليات المرموقة المعروفة بكليات القمة.

 

كما تجمع عدد كبير من أولياء الأمور بمحيط لجان العريش وبئر العبد، يستظلون بظل الشجر هربا من حرارة الشمس وينتظرون أي إشارة من أبنائهم من النوافذ المطلة على الشارع، وأيضا أمام البوابة الخلفية، للاطمئنان على الامتحان من أبنائهم، حيث أنه ممنوع خروج الطلاب وسط الفترتين خارج اللجان.

 

وتباينت آراء الطلاب، حول أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وقالت الطالبة آلاء محمد ، علمي علوم، : "إن الامتحان ليس سهلا وليس في مستوى امتحانات اليومين الماضيين وفيه نقاط تحتاج إلى تركيز عال".

 

بينما أكد البعض الآخر أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن المنهج، ومعظم الأسئلة جاءت من داخل المنهج والنقاط المبهمة شيء ضروري للطالب المتميز حتى لا تضيع الفروق الفردية.

 

وشهدت امتحانات الثانوية بشمال سيناء، غياب 37 طالبا عن أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وقالت ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم أن الطلبة المتغيبين من بين 3196 طالبا، مقرر امتحاناتهم اليوم فى مادة اللغة الفرنسية، في لجان امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء، المنعقدة فى 11 لجنة.

 

وأوضحت مرتجى، أنه أدى امتحان المكفوفين فى مادة اللغة الإنجليزية فى لجان شمال سيناء طالبين، مؤكدة أن غرفة عمليات متابعة الامتحانات لم تتلقى أي شكاوى بديوان المديرية والغرفة الفرعية لم تتلق أي شكاوى بخصوص سير الامتحانات.

 

وأكدت وكيل الوزارة أنه تم نقل الطلبة فى عدد 4 أتوبيسات من العريش للشيخ زويد لأداء امتحاناتهم ، من خلال فتح الطريق الدولي الذي يربط بين المدينتين استثنائيا لمرور الطلبة تحت تأمين القوات المسلحة .

 

وفي جنوب سيناء تفقد المحافظ اللواء خالد فوده، يرافقه محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم إجراءات تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة بشرم الشيخ للاطمئنان على سير عملية الامتحانات وذلك فى لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة جيل أكتوبر الثانوية.

 

والتقى محافظ جنوب سيناء برئيس اللجنة واطمأن على تطبيق القواعد ومعايير وزارة التربية والتعليم فى سير الامتحانات ،وناقش معه توفر جميع الاحتياجات وسبل الراحة داخل اللجنة.

 

وطالب فوده رؤساء المدن بتوفير جميع الاحتياجات التي تحتاجها لجان الثانوية العامة وكذلك استراحات المراقبين والملاحظين.

 

ويؤدي 686 طالبا بجنوب سيناء امتحانات الثانوية العامة بجنوب سيناء في 6 لجان على مستوى المحافظة موزعين كالتالي لجنة مدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء بها 343 طالب ولجنة مدرسة جيل أكتوبر الثانوية بشرم الشيخ بها 107 طالب.

 

ولجنة أبو رديس الثانوية 77 طالب ولجنة مدرسة السادات الثانوية برأس سدر 67 طالب وعلى بن أبى طالب بدهب 55 طالب ولجنة مدرسة بلال بن رباح بنويبع بها 37 طالب

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان