رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على أسعار كحك العيد في المجمعات الاستهلاكية والمحلات الكبرى

تعرف على أسعار كحك العيد في المجمعات الاستهلاكية والمحلات الكبرى

أخبار مصر

أسعار كحك العيد

تعرف على أسعار كحك العيد في المجمعات الاستهلاكية والمحلات الكبرى

دعاء احمد - نهى نجم 08 يونيو 2018 00:43

أيام قليلة ويحتفل العالم العربي والإسلامي بقدوم عيد الفطر المبارك ويعتبر شراء الكحك والبسكويت من أهم طقوس الاحتفال بالعيد لدى الأسر المصرية على وجه الخصوص

 

وبالتزامن مع شكاوى  المواطنين من اتفاع أسعار السلع الغذائية مثل الدقيق والزيت والسكر الأمر الذي يصعب على الأسر صناعة الكحك فى المنازل كما هو معتاد في السنوات السابقة.

 

وترصد "مصر العربية" أسعار "كحك العيد" في المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والمتواجدة في المحلات الكبرى الخاصة.

 

وأعلنت الوزارة، طرح الكحك والبسكويت للمواطنين فى منافذ المجمعات الاستهلاكية "النيل والأهرام وإسكندرية للمجمعات"، وكذلك من خلال منافذ الشركة العامة لمخابر القاهرة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية.

 

وطرحت الوزارة المنتجات بأسعار مخفضة بواقع 60 جنيه لكيلو الكحك والبسكويت، فيما طرح ماهر عبداللطيف رئيس قطاع التخطيط والمتابعة بشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، الكحك والبسكويت على بطاقات التموين بتخفيض 30%، كسلع بديلة للخبز للمستفيدين من البطاقات التموينية، خلال الشهر الجاري

 

وقال عبداللطيف، إن أسعار منتجات شركة مخابز القاهرة الكبرى المتعاقد معها ستطرح سعر كيلو  والكعك "لوكس"  مابين 61 إلى 66.45 جنيه، والبسكويت من 45 إلى 55 جنيه.

 

­

 

- أسعار "كحك العيد" في أشهر محلات الحلويات 

 

العبد:

تعرض سلسلة محلات العبد كيلو "الكحك" السادة والعجمية والملبن، بسعر 95 جنيهًا. بينما وصل سعره بعين الجمل أو الفستق إلى 140 جنيهًا. ووصل سعر كيلو الغريّبة إلى 120 جنيهًا، والبسكويت بأنواعه 85 جنيهًا، أما "البيتي فور" السادة 110 جنيهًا، والمكسرات بـ 160 جنيهًا.

 

لابوار:

تعرض سلسلة "لابوار" الكحك السادة والعجوة بسعر 195 جنيهًا، بينما وصل سعر العجمية إلى 215 جنيهًا، ولا يتوافر بالمتجر الكحك بالملبن، وسعره بعين الجمل" مع الملبن إلى 225 جنيهًا، وبعين الجمل فقط 300 جنيهًا، وبالفستق 340 جنيهًا. أما سعر كيلو البسكويت فوصل إلى 230 جنيهًا، والغريبة بـ230 جنيهًا.

 

إيتوال:

عرضت متاجر إيتوال الكعك السادة والملبن والعجوة بـ90 جنيهًا، وسعره بعين الجمل 140 جنيهًا، و110 جنيهًا للكعك بالعجمية. أما البسكويت فبسعر 80 جنيهًا للكيلو السادة، و86 جنيهًا بالبرتقال، بينما وصل سعر كيلو "البيتي فور" إلى 110 جنيهات، وكذلك للغريبة.

 

جدير الذكر أن أسعار حلوى العيد ارتفعت هذا العام عن العام الماضي بنسبة 16%، لإرتفاع المواد الخام كالدقيق والسكر والملبن والألبان والسمن التى تدخل فى صناعتهم، وكذلك كافة المستلزمات الخاصة بالإنتاج.

 

وارتفعت أسعار "الدقيق" بقيمة تتراوح بين 50 قرشًا إلى جنيه للكيلوجرام، منذ بداية شهر رمضان وحتى الآن، ليتراوح سعر الكيلو السائب بين 6 و6.5 جنيه، بحسب شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة الجيزة، الأمر الذي أثر على أسعار "كحك العيد" مقارنة بالعام الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان