رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في امتحان «نحو» الثانوية الأزهرية.. استبعاد شيخ معهد بشبرا الخيمة

في امتحان «نحو» الثانوية الأزهرية.. استبعاد شيخ معهد بشبرا الخيمة

فادي الصاوي 06 يونيو 2018 11:23

قرر الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، استبعاد شيخ معهد الدكتور فؤاد محي بنين بشبرا الخيمة، خلال تفقده لامتحان النحو للثانوية العامة القسم الأدبي.

 

وكان عباس قد قام بجولة تفقديه إلى معهد شبرا الخيمة للاطمئنان على سير الامتحان، فاكتشف كتابات على حوائط الفصول لأجزاء من المناهج بالإضافة لسوء حالة المعهد.

 

كما انتقد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عدم ارتداء طلاب لجنة الثانوية الزي الأزهري بشكل كامل.

 وكانت امتحانات الثانوية الأزهرية قد انطلقت يوم 25 مايو الماضي، ومن المقرر أن تتواصل حتى الأول من يوليو المقبل، على أن تتخلّلها إجازة عيد الفطر المبارك.

 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية 156 ألفا منقسمين إلى 100 ألف و350 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفا و661 طالبا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات فى 566 لجنة على مستوى الجمهورية، وتم رصد مراقب لكل ثماني طلاب علاوة على رؤساء اللجان والمساعدين والاحتياط.

 

وتحرص مشيخة الأزهر بقيادة الإمام الأكبر أحمد الطيب، على إرسال فرق ميدانية لمتابعة الامتحانات في في كافة المحافظات، بهدف البناء على ما تم إنجازه خلال الأعوام السابقة من أعمال المتابعة ومواجهة كافة سبل ووسائل الغش، مع توفير كافة سبل الراحة والتيسير للطلاب.

 

وأنشأ قطاع المعاهد غرفة متابعة لمتابعة سير الامتحانات، علاوة على إنشاء 30 غرفة متابعة بالمناطق الأزهرية والمطبعة السرية ولجنة النظام والمراقبة بالشهادة الثانوية.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان