رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بسعر 10.5 جنيه .. ضخ 800 ألف عبوة بنسلين طويل المفعول أسبوعيًا

بسعر 10.5 جنيه .. ضخ 800 ألف عبوة بنسلين طويل المفعول أسبوعيًا

متابعات - فادي الصاوي 06 يونيو 2018 10:59

كشف الدكتور أحمد عماد الدين وزير، عن ضخ 800 ألف عبوة بنسلين طويل المفعول أسبوعيا لسد أى عجز محتمل فى السوق، حيث توفرها شركة المهن الطبية فى الأسواق بسعر 10.5 جنيه.

 

ووجه وزير الصحة بتكثيف المتابعة للسوق من خلال رصد أى نواقص والعمل على توفيرها بشكل سريع، مشيرا إلى أن المخزون الاستراتيجي للبلاد آمن من البنسلين ما يكفى 6 شهور مقبلين.

 

 وأوضح أن الوزارة تسعى إلى سد أى عجز محتمل خاصة فى الأدوية الحيوية مثل البنسلين والأنسولين، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يمكن تصدير أى منتج أو مستحضر تعانى منة البلاد نقصا.

 

وتستخدم حقن البنسلين تستخدم للحماية من الحمي الروماتزمية، وتأتي على رأس الأدوية التي يعاني كثير من المرضي من نقصها الشديد بالمستشفيات والصيدليات المختلفة.

 

ووفقا للبروتوكولات العالمية لعلاج الحمي الروماتزمية، يجب وصف حقن البنسلين للمريض في حالة حدوث التهاب روماتيزمي لصمامات القلب أو وجود ما يثبت حدوث حمي روماتزمية للمريض، مثل: التهاب المفاصل بالشكل المطابق للالتهاب الروماتيزمي، ظهور طفح جلدي بمناطق مختلفة من الجسم وغيرها من الخصائص الرئيسية للحمى الروماتزمية وفي حالة عدم توافر هذه الخصائص لا ينصح بوصف حقن البنسلين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان