رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| ارتفاع أسعار ملابس العيد 120%.. ومواطنون: «بنتفرج ونمشي»

فيديو| ارتفاع أسعار ملابس العيد 120%.. ومواطنون: «بنتفرج ونمشي»

أخبار مصر

شكوى من ارتفاع أسعار الملابس

فيديو| ارتفاع أسعار ملابس العيد 120%.. ومواطنون: «بنتفرج ونمشي»

منى حسن 07 يونيو 2018 21:20

حالة من الذهول وعدم الرضا سادت على وجوه المصريين، أثناء تجولهم بين المحال التجارية لشراء ملابس العيد هذا الموسم، نظرًا لارتفاع الأسعار بشكل جنوني، فالبعض يستعلم عن السعر ثم يعلق الملبس إلى مكانه ويذهب، وآخرون يقبلون على مضض لإسعاد أطفالهم.

 

"مصر العربية" تجولت بالمحال التجارية في شارع 26 يوليو، لرصد حركة البيع والشراء، حيث شهدت إقبالًا متوسطًا من جانب الجمهور ، فـ"التيشيرت" الولادي يتراوح سعره ما بين 145 و250 جنيهًا، والبنطلون الجينز يبدأ سعره من 150، أما البدلة الولادي فيبدأ سعرها من 240 ليصل إلى 680 جنيهًا.

 

وبالنسبة إلى الأحذية فوصلت أسعارها إلى أكثر من 200 جنيه في بعض المحال، وماركة «غوتشي» تراوحت أسعارها من 250 إلى 690 جنيهًا. أما فساتين البنات فتبدأ من 350 وصولًا إلى 550 جنيهًا، والحذاء النسائي تراوح سعره بين 290 إلى 490 جنيهًا.

 

وقال سعيد محمود، موظف، :"أنا جاي علشان اشتري لولادي التلاتة، لكن اشتريت لواحد بس، لأن الأسعار غالية جدًا".

 

من جانبها، قالت سميرة علي:"الأسعار بقت تبدأ من 400 جنيه وأنت طالع، ومبقاش في حاجة بـ 200 ولا 300 جنيه".

 

وقال كريم محمد، صاحب محل ملابس، إن هذا الموسم الأسعار مرتفعة عن أسعار الموسم الماضي، وتأثر ذلك طرديًا مع نسبة الإقبال والشراء، لافتًا إلى أن المواطن أحيانا يشترى المنتج المحلي لانخفاض سعره. 

 

وأضاف: "المصانع والتجار الكبار بزيادة إضافي عن السابق، وبالتالى أنا مجبور إنى اشتريه بالسعر الذي يطلبه لأني إن لم افعل فسأخسر الزبائن".

 

وكشفت شعبة الملابس فى اتحاد الغرف التجارية، أن هناك زيادة فى سعر الملابس الجاهزة بنسبة حوالى 10 % منذ بداية الموسم، إضافة إلى استقرار الأسعار خلال فترة ما قبل عيد الفطر والذى يشهد زيادة فى الطلب على الملابس.

 

وفي هذا الشأن، قال يحي زنانيري، نائب رئيس شعبة منتجي الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن إقبال المواطنين على شراء ملابس عيد الفطر ضعيف جًدا، وأقل من العام الماضي بنسبة 30%، ونأمل أن يزداد الإقبال خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان.
 

وأوضح "زنانيري"، أن الملابس لم تعد من أولويات المواطن مع زيادة الأعباء المادية عليه، بسبب تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي، فقد أصبحت في آخر اهتماماته، بسبب الارتفاع الكبير في الأسعار، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 10% بالمقارنة بالعام الماضي، وبنسبة تتراوح  بين 100 و120% بالمقارنة بفترة ما قبل التعويم.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان