رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 مطالب لذوي الإعاقة من الرئيس في ولايته الثانية

5 مطالب لذوي الإعاقة من الرئيس في ولايته الثانية

أخبار مصر

مطالب ذوي الإعاقة من السيسي

5 مطالب لذوي الإعاقة من الرئيس في ولايته الثانية

هادير أشرف 05 يونيو 2018 17:38

"توفير فرص عمل حقيقية لذوي الإعاقة، سرعة تفعيل اللائحة التنفيذية لقانون الإعاقة، استغلال الكوادر القوية منهم للمشاركة في بناء الدولة"، جميعها مطالب لذوي الإعاقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي مع بداية ولايته الثانية.

 

محمد مختار محامى وناشط فى مجال ذوي الإعاقة ، طالب الرئيس، بالاهتمام بالاشخاص ذوى الاعاقة اهتمام حقيقى، ومتابعه تنفيذ القانون على أرض الواقع، دون الاعتماد على تقارير المسئولين الوهميه، وكذلك مراجعه الائحه التنفيذيه للقانون قبل صدورها من رئاسة الوزراء لانها فرغت القانون من كل مكتسباته.

 

وأوضح مختار لـ «مصر العربية»، أنه يجب الاستعانة  بكوادر من ذوي الإعاقة كمعاونين للوزراء وفى مواقع اتخاذ القرار لأنهم من يعانون من نفس مشاكل ذوي الإعاقة اي أصحاب القضية الحقيقين بعيدًا عن الشو الإعلامي.

 

كما طالب بتوفير فرص عمل حقيقة من خلال القطاع الخاص وقطاع الاعمال لعام للمساعدة في تخفيف الضغط على خزانه الدوله وتحل مشاكل كتير للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

فيما طالبت إسراء احمد محامية صماء، بمتابعة تفعيل القانون وسرعة اصدار اللائحة التنفيذية وتوسيع دائرة مشاركة الاشخاص ذوي الإعاقة بالخطط التنموية بالدولة وتعيينهم فى المناصب العليا و مساواتهم بالمواطنين فى الدولة.

 

وأضافت المحامية الصماء إنه يجب تفعيل ميزانية خاصة بالاشخاص ذوي الإعاقة يتم استغلالها لصالحهم واستغلال الكوادر القوية منهم فى المشاركة فى بناء الدولة والاستماع لمشاكلهم ومطالبهم الخاصة والمشاركة معهم فى توعية المجتمع ومؤسسات الدولة بحقوقهم وكيفية ضمانها لهم.

 

وأكد أبو اليزيد رزق رئيس رابطة معاقي شبرا، على ضرورة تفعيل نسبة 5%للتوظيف، وفتح آفاق جديدة للأشخاص ذوي الإعاقة لتأهيلهم لقيادة أماكن قيادية في المؤسسات الحكومية.

 

كما طالب بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية، وتهيئة البيئة السياسية للأشخاص ذوي ذوي الإعاقة للعمل بها وليس ديكور موجود دخل حزب.

 

ولفت إلى ضرورة زيادة معاش الأشخاص ذوي الإعاقة بما يناسب الحاله الاقتصادية والاجتماعية الصعبه الحاليه.

 

الجدير بالذكر أن قانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة تم إقراره خلال الفترة الرئاسية الأولي للرئيس السيسي، ويعتبر القانون الأول في تاريخ مصر الذي يضمن حقوقهم، كما أطلق الرئيس فيها عام 2018 فيها عاماً للإعاقة، وكذلك تم تمثيل ذوي الإعاقة في البرلمان لأول مرة في تاريخ مصر بـ9 مقاعد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان