رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

امتحانات الثانوية العامة 2018| طالب بالجيزة ينشر «الاقتصاد» ومنوفي متهم بتسريب «العربي»

امتحانات الثانوية العامة 2018| طالب بالجيزة ينشر «الاقتصاد» ومنوفي متهم بتسريب «العربي»

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2018

امتحانات الثانوية العامة 2018| طالب بالجيزة ينشر «الاقتصاد» ومنوفي متهم بتسريب «العربي»

وكالات - أحمد الشاعر 05 يونيو 2018 13:07

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحانات، التوصل إلى الطالب، المتسبب في تداول أجزاء من امتحان الإحصاء للثانوية العامة، وضبطه.

 

وأوضح حجازي في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الطالب بإحدى لجان محافظة الجيزة، ونشر أجزاء من الامتحان بعد مرور 20 دقيقة من بدايته.

 

وتداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مثل: "شاومينج بيغشش ثانوية عامة و بالفش اتجمعنا"، 6 أسئلة من امتحان الإحصاء، زاعمة أنها من الامتحان الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، بعد 20 دقيقة من بدء الامتحان.

 

ووضعت الصفحات الإلكترونية، علامة على الأرقام الكودية التي تسهل توصل غرفة العمليات للمتسبب في تداول الامتحان.

 

من جانبه، قال رضا الرشيدي، وكيل تعليم  محافظة المنوفية، ورئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، إن الطالب المتهم بتسريب امتحان اللغة العربية، الأحد الماضي، مستمر في امتحاناته حتى انتهاء نتيجة التحقيقات، موضحًا أنه أدى امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء اليوم.

 

وأضاف "الرشيدي" أن الطالب ضبط وبحوزته أجزاء من الامتحان على هاتفه المحمول، ونشر أجزاء من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن القرار ستتخذه وزارة التربية والتعليم.

 

وضُبط الطالب م. ا. ع. بلجنة رقم 3 بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض في مدينة شبين الكوم، عقب تسريبه الامتحان وتصوير أجزاء منه، مستخدمًا ساعة يد، وجرى تحرير محضر بالواقعة، واستبعاد رئيس اللجنة فور الانتهاء من أداء الامتحان.

 

"وشاومينج بيغشش الثانوية العامة"، هو اسم لصفحة كبيرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تضم أكثر من 173 ألف معجب أغلبهم من طلاب الثانوية العامة، وشعار الصفحة "قاهر وزارة التربية والتعليم للعام الثالث على التوازي".

 

واتخذت وزارة التربية والتعليم، عدة إجراءات لمواجهة صفحات الغش الالكترونية، أبرزها إشراف جهة سيادية - لم تسمها - على امتحانات الثانوية العامة، وتشديد الحراسة الأمنية على اللجان، ومنع دخول الهواتف المحمولة، لاسيما أنها استحدثت نظامًا جديدًا للامتحانات وهو «البوكليت».

 

وانطلقت امتحانات الثانوية العام 2018، أول أمس  الأحد 3 يونيو الجارى وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر  559546 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

 ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان